محليات

فريق التحقق لتقييم سلامة الموظفين من جائحة #كوفيد_19

مسقط – العربي

شكلت وزارة الصحة فريق التحقق لتقييم سلامة الموظفين من جائحة كوفيد-19 بموجب القرار الوزاري رقم 105/2020 برئاسة الدكتورة/ قمراء بنت سعيد السريرية، مدير عام مركز ضمان الجودة، ويُعنى الفريق بتطبيق الإجراءات الاحترازية في بيئة العمل بوزارة الصحة.

وباشر أعضاء الفريق في زيارة للمديريات العامة التابعة لديوان عام الوزارة لتطبيق الإجراءات والاشتراطات الواجب اتباعها في بية العمل ؛ ورفع تقارير الزيارة بالملاحظات التي يجب أن يتم تطبيقها لتحقيق سلامة الموظفين والعاملين بهذه المديريات بناء على استمارة تدقيق تم عملها لهذا الغرض تشمل على جميع الجوانب الوقائية ، لهدف الحفاظ على سلامة الموظفين وتواجدهم في بيئة عمل آمنة .

كما تم مؤخرًا إسناد مهام أخرى لأعضاء الفريق بزيارة المديريات العامة بالمحافظات والمستشفيات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في بيئة العمل للموظفين ويقوم الفريق بعمليات التقصي الوبائي للإصابات بكوفيد-19 بديوان عام الوزارة ، وعلى ضوء ذلك يقوم مباشرة باتخاذ الإجراءات حيال الحالات التي يتم التقصي عنها في بيئة العمل.

جهود كبيرة يقوم بها أعضاء الفريق برئاسة الدكتورة قمراء السريرية التي تقوم بدعم أعضاء الفريق والالتقاء بهم بصفة أسبوعية ومتابعة عمليات التقصي والزيارات الميدانية للمديريات ، وذلك حرصًا على سلامة الموظفين والعاملين بوزارة الصحة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى