رياضة

عبدالله الفارسي أول عماني يحصل على الحزام الأسود للجوجيستو

مسقط- العربي

تمكن البطل العماني عبدالله الفارسي بطل رياضة الجوجيستو من الحصول على الحزام الأسود في الرياضة التي يعيش فيها منذ ١٢ عام تقريبا خاض خلالها العديد من البطولات وحقق الكثير من الإنجازات الشخصية التي تكللت حصوله الحزام الأسود من قبل الاتحاد الدولي لرياضة الجوجيستو ، فهو أول رياضي عماني ينال هذه المرتبة العالية التي تتيح له التواجد مع أبطال اللعبة وحكامها، كما تفتح الأفاق للسلطنة بإستضافة بطولات دولية للعبة.

وحول هذا الإنجاز تحدث الفارسي إلى العربي قائلا:”في السنوات الإثني عشر الأخيرة أخذت الجوجيتسو جزءا كبيرا من حياتي بسبب الوقت الذي قضيته على بساط التمرين من خلال معسكرات التدريب والاحتراف في الخارج والمشاركة في البطولات الدولية والمنافسة عليها بقوة”.
وعن ترقيته للحزام الأسود قال :”عند ترقيتي إلى الحزام الأسود واعتماد الاتحاد الدولي وتوثيقه ذلك، أشعر حقا أن كل هذا الوقت من الإنضباط والإلتزام والعمل الشاق كان يستحق كل هذا العناء”.وأضاف الفارسي :” الحمدالله كان لدي كل ما يلزم لأصبح أول رياضي عماني محترف في الحزام الأسود أمثل وطني في بطولات دولية واقليمية وعالمية وأستطعت أن أسلط على وطني سلطنة عمان وإبرازه في الخارطة الرياضية العالمية وخاصة في رياضات فنون القتال.

وأختتم قائلا:” هذا ليس إنجازا فرديا أبدا، إنه عمل جماعي! لقد كنت من بين أفضل المدربين واللاعبين والزملاء ،
وسأستمر في (التعلم والتدريب)والمساهمة في تنمية الرياضة الجوجيتسو والرياضات القتالية الأخرى في بلدي والمنطقة .
يذكر أن عبدالله الفارسي يعد بطلا للرياضات القتالية ويحترف بنادي الوحدة الإماراتي ،وسبق أن حقق العديد من الألقاب المحلية والدولية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. نهنئ الأخ الفاضل عبدلله الفارسي على هذا الانجاز الرائع والمجهود المميز و لكنه ليس اول مواطن عماني يحصل على الحزام الاسود في هذ الرياضة . العماني الاول الذي حصل على هذا الحزام هو المدرب تيمور اللواتي الذي لا زال يدرب في عمان. لذا نرجو التأكد و التدقيق في الخبر قبل نشره.

  2. نهنئ الأخ الفاضل عبدلله الفارسي على هذا الانجاز الرائع والمجهود المميز و لكنه ليس اول مواطن عماني يحصل على الحزام الاسود في رياضة الجيو جوتسو. العماني الاول الذي حصل على هذا الحزام هو المدرب تيمور اللواتي الذي لا زال يدرب في عمان. لذا نرجو التأكد و التدقيق في الخبر قبل نشره.

  3. اخي العزيز يوسف نهنئ الاخ الفاضل عبدالله الفارسي على هذا الانجاز الرائع ولاكن عبدالله الفارسي ليس الشخص الاول الذي حصل على الحزام الاسود تيمور اللواتي هو اول عماني يحصل على الحزام الاسود في رياضة الجوجيتسو وهو يدرب في نادي ٣ماك في مسقط ويجب التاكد من المعلومات قبل النشر ولكم مني خالص الاماني.

زر الذهاب إلى الأعلى