دول الخليج

مجلس التعاون يجدد دعوة المجتمع الدولي للتحرك الفوري لإيقاف عدوان الاحتلال على غزة

جدد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم البديوي اليوم الأحد دعوته المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته والتحرك الفوري لإيقاف عدوان الاحتلال الإسرائيلي الخطر على قطاع غزة.

وقال البديوي في بيان إنه بعد مرور عام كامل على بدء العمليات العسكرية لقوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة فإن الوضع الإنساني والأمني والاقتصادي قد ازداد تدهورا مما يستوجب من المجتمع الدولي اتخاذ خطوات عاجلة وإجراءات فورية لإيقاف جرائم الاحتلال الوحشية ضد الشعب الفلسطيني.

وشدد في هذا المجال على ضرورة إنهاء التصعيد العسكري ورفع الحصار بما يضمن تقديم المساعدات الإنسانية وفتح المعابر لتخفيف معاناة الشعب الفلسطيني والعمل على توفير الحماية للمدنيين بما في ذلك العاملون في الخدمات الإغاثية والإنسانية الذين يواجهون مخاطر جسيمة خلال قيامهم بواجباتهم.

وأشار إلى أن دول مجلس التعاون تدعو دائما الى ضرورة محاسبة المسؤولين عن الجرائم التي ترتكب ضد الإنسانية وتحميل حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن الانتهاكات التي تقوم بها قواته ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وأكد البديوي موقف مجلس التعاون الثابت والداعم للقضية الفلسطينية ودعمه لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة ضمن حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لمبادرة السلام العربية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

ودعا في هذا الصدد الى توحيد الجهود الإقليمية والدولية للايقاف الفوري والدائم لإطلاق النار في غزة وتقديم الدعم اللازم للشعب الفلسطيني بما يسهم في تحقيق الاستقرار والأمن في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى