دول الخليج

اتفاقية تعاون بين الهلال الأحمر الكويتي ونظيرتها السودانية

وقعت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اتفاقية تعاون مع جمعية الهلال الأحمر السوداني لمشروع الاستجابة لحالات الطواريء لدعم الأشقاء السودانيين نظرا للأوضاع الإنسانية الحالية جراء الفيضانات والسيول والأزمة الإنسانية.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة (الهلال الأحمر الكويتي) أنور الحساوي إن الاتفاقية تأتي في سياق مشاريع الجمعية الإنسانية واستمرارا للرسالة التنموية الإنسانية الكويتية.

وأضاف الحساوي أن الاتفاقية تهدف إلى إغاثة المحتاجين والمتضررين جراء الفيضانات والسيول التي ضربت السودان مؤخرا موضحا أنها تلبي الحاجات الملحة للنازحين السودانيين من مدنهم وتساهم في التخفيف عنهم في الفترة الراهنة التي يعانون فيها من أوضاع انسانية مأساوية.

وأشار إلى أن المساعدات الكويتية المقدمة للسودان تأتي في إطار حرص القيادة السياسية على الدعم الإنساني والإغاثي للشعب السوداني الشقيق والاهتمام الكبير التي توليه الجمعية بأوضاعهم الإنسانية.

وأفاد بأن الجمعية قامت مؤخرا بتكثيف برامجها الإنسانية والإغاثية من بإرسال مساعدات كبيرة عبر طائرات الإغاثة الكويتية وسفن الشحن إلى السودان إضافة إلى وفد من متطوعي الجمعية لتوزيع المساعدات الإنسانية على النازحين.

وأكد حرص الجمعية على تعزيز الصورة الإيجابية لدور دولة الكويت الإنساني والإغاثي حول العالم التي تعكس استشعار قيادة الكويت لواجباتها الانسانية وما تمليه عليها مبادئها وقيمها الإخلاقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى