محليات

وسط حضور وتفاعل كبير بمسرح كلية الشرق الأوسط “البرنامج الجماهيري”جلسة كرك” يحتفل بالحلقة المئوية مع محمد البلوشي

العربي – إسحاق الحارثي
تصوير – جماعة التصوير الضوئي بكلية الشرق الاوسط

احتضن مسرح كلية الشرق الأوسط بمقر واحة المعرفة بالخوض ختام سلسلة الوجه الآخر (الحلقة العاشرة والأخيرة) لهذا العام من البرنامج الجماهيري “جلسة كرك” والتي تتزامن مع الحلقة المئوية منذ انطلاق البرنامج الذي يقدم عبر وسائل التواصل الاجتماعي والمنصات الصوتية مع المغامر والمدرب محمد البلوشي وبحضور جماهيري فاق مقاعد المسرح بدرجات كبيرة ولم يتمكن العدد الأكبر من متابعة هذه الحلقة وهذا دليل على شعبية ونجاح البرنامج.

العربي أجرت هذا الحوار مع محمد الهنائي مقدم برنامج وصانع محتوى البرنامج يقول الهنائي “

فكرة الحلقة تراودنا جميعا نحن في البرنامج منذ العام 2020م حينها كانت الحلقة 27 والهدف كان واضح أن نقوم بعمل احتفالية لتكريم الشركاء (المتابعين والجماهير) كما يطلق عليهم الهنائي، وبعد أن وصلنا للحلقة ال 99 بدئنا في التفكير في كيفية إخراج هذه الحلقة المئوية والتي تزامنت مع سلسلة الوجه الآخر من مغامرات المدرب محمد البلوشي وكانت الفكرة في ان نقترب من جميع متابعي “جلسة كرك” ونكسر حاجز العالم الافتراضي الذي تعودنا الظهور عليه.

وعن فكرة البرنامج بشكل عام يقول الهنائي “

فكرة البرنامج عبارة عن برنامج شبابي يهدف لمناقشة الفكرة وتنمية الوعي وتعزيز ثقافة محاورة الفكر والتي تطرح من خلال عناوين جدلية وحوارات فكرية تشكل القيم والوعي والوفرة.

وعما هو الجديد في قادم “جلسة كرك” بعد النجاح الذي تحقق للبرنامج طيلة المائة حلقة ماضية يقول الهنائي “

ان استمرارية البرنامج هو الأمر الذي نؤكد عليه وبدون شك هناك سلسات أخرى بعد الرجوع للحلقات الاعتيادية والخطة واضحة ولكن تفاصيلها تحتاج لأخذ نفس عميق بعد هذا الجهد الذي بذله الفريق.

إسحاق الحارثي

افتتحت الأمسية بوقفة تأبينية من خلال كلمة القتها كريمة الهنداسية على أرواح المغفور لهما بأذن الله تعالى المفكر الراحل صادق جواد سليمان والناشطة دارين مهدي جعفر، تبعها استعراض مقاطع تسجيلية مرئية مصورة من أرشيف البرنامج ومن الحوارات التي قدمها البرنامج.

إسحاق الحارثي

يلي ذلك تقديم الشركات والمؤسسات الراعية للأمسية المئوية وتم عرض حلم “جلسة كرك” بعد مرور عامين تخلله مقاطع مرئية من حلقات سلسلة الوجه الآخر مع المغامر والمدرب محمد البلوشي.

من مفاجأت الأمسية والتي خص بها الهنائي العربي كتصريح حصري قبل الأمسية والتي أطلق عليها الحلقة 99 ” الحلقة الاستثنائية ” هي استضافة محمد الهنائي مقدم البرنامج والذي استضافة وحاوره هذه المرة أحد اعضاء الفريق محمد نصر، حيث تناول جوانب عديدة من قصة النجاح والصعاب التي واجهت فريق “جلسة كرك” وبالأخص محمد الهنائي.

بعدها كان للطرب مساحة من الأمسية حيث قدم الفنان عبدالمنعم القاسمي وصلة عزف طربية على الة العود تفاعل معها الحضور لامست ذائقة الحضور من معزوفات موسيقية متنوعة قبل بداية الحلقة المئوية التي كان ينتظرها الجميع بفارغ الصبر ومنذ فترة طويلة.

وحول انطباع الحضور عن الأمسية كان للعربي هذا اللقاء مع فاطمة الصوافي التي قالت،

أنا سعيدة جداً إني كنت متابعة وفية للبرنامج واستمتعت بكل حلقة عّرضت وعرفنا شخصيات رائعة ومميزة وجبارة، والأجمل كانت حلقات المدرب محمد البلوشي تلتي إتسمت بعامل التشويق الذي كان جميل جذاً بالإضافة لأسلوب المدرب الرائع في السرد التي تعيشك اللحظة معه، فخورين بشبابنا ونحن نعيش معهم حلمهم إلي صار واقع، فخورين بإصرارهم، بشغفهم، بصبرهم، بإستمرارهم، بحماسهم وصبرهم.

وأختتمت الصوافية حديثها بتقديم الشكر الخاص
لمحمد الهنائي حيث قالت،
كنت وما زلت استمد منك الطاقة للإستمرار والعطاء،
شكراً لكل الضيوف على الجرعات الهائلة من الطاقة الإيجابية.

شكراً للمدرب محمد البلوشي على الشجاعة وروح المغامرة والحب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى