محليات

بيان جمعية الصحفيين العمانية حول موضوع متداول

رصد – العربي

تابعت جمعية الصحفيين العُمانية بكل اهتمام موضوع توقف برنامج كل الأسئلة بإذاعة هلا أف أم للمذيعة خلود العلوية، إذ تواصلت الجمعية من خلال لجنة الحريات والعلاقات الدولية مع المسؤولين بوزارة الإعلام الموقرة وإدارة قناة هلا أف أم بغية التوصل إلى حل لعودة البرنامج والمذيعة إلى عملها.
وعليه توضح الجمعية:
إن توقف البرنامج اليومي» كل الأسئلة « جاء نتيجة ملاحظات أبدتها وزارة الإعلام على بعض محتويات البرنامج، موضحة بأن البرنامج خرج عن السياق الذي ځدد لتحقيق المصلحة العامة.

فيما أكدت إدارة إذاعة «هلا أف أم « أنها التقت بالمسؤولين
بوزارة الإعلام، وأنها أبدت استمرارية الالتزام بما يخدم المصلحة العامة وبما لا يخالف النظم والقوانين ولوائح المنشآت الخاصة للإذاعة والتلفزيون.

وقد أكدت وزارة الإعلام الموقرة دعمها لجميع وسائل الإعلام
العامة والخاصة التي تؤدي دورها بما يحقق الرسالة الإعلامية المنوطة بها، موضحة أن البرنامج سيعود بكامل طاقمه إلى البث خلال الأيام القادمة.

كما أكدت الوزارة ضرورة الاستمرار في الاتزان بالطرح الإعلامي بما يعكس طبيعة المجتمع العماني الأصيل وما يحقق المصلحة الوطنية العليا تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق – حفظه الله ورعاه.

وإذ تتقدم جمعية الصحفيين العمانية بالشكر والتقدير لوزارة الإعلام الموقرة وإذاعة هلا أف أم، على تعاونهما وتجاوبهما مع مساعي الجمعية، فإنها تطالب بضرورة التكاتف لدعم وتطوير الرسالة الإعلامية بشتى أنواعها، وأن تستشعر مختلف وسائل الإعلام مسؤوليتها في التناول حفاظا على ما تتمتع به وسائل الإعلام من حرية الرأي التي تكفلها الدولة خدمة لتطلعات المجتمع والدولة مقافي مرحلة نحتاج فيها جميعا إلى التعاضد لدعم رؤية عمان ٢٠٤٠

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى