دول العالم

أردوغان وأوغلو يصوتان ويتحدثان عن الديمقراطية  

وكالات – العربي

أدلى الرئيس التركي المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، ومنافسه كمال كلجدار أوغلو بأصواتهما في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية التي تشهدها البلاد، وحثا المواطنين الأتراك على المشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات.

وفتحت مراكز الاقتراع، صباح اليوم الأحد، في تركيا أبوابها أمام نحو 61 مليون شخص يحق لهم التصويت في الانتخابات، بما في ذلك ما يقرب من 5 ملايين ناخب لأول مرة.

وأعرب أردوغان، عن أمله في أن تكون نتيجة الانتخابات الرئاسية “جيدة لمستقبل البلاد”، بدون أن يصدر تكهنات بشأن فوزه.وقال أردوغان: “من المهم أن يدلي جميع الناخبين بأصواتهم بدون قلق لإظهار قوة الديمقراطية التركية”.

من جانبه، قال صرح كمال كلجدار أوغلو المرشح للرئاسة التركية والمنافس الرئيسي للرئيس الحالي أردوغان بعدما أدلى بصوته في الانتخابات الأحد في أنقرة إن بلاده “اشتاقت للديمقراطية”.وقال أوغلو: “اشتقنا جميعاً للديمقراطية، ونفتقد وقوفنا معاً ومعانقتنا لبعضنا البعض”، مؤكداً “سترون الربيع يعود إلى هذا البلد إن شاء الله وسيستمر إلى الأبد”.

وسيصوت الأتراك في أكثر من 191 ألف صندوق اقتراع في البلاد لانتخاب رئيس جديد لمدة 5 سنوات، واختيار أعضاء البرلمان البالغ عددهم 600 نائب.

وكمال أوغلو صاحب الحضور الهادئ متفائل بشأن فرصه في الفوز على أردوغان في الانتخابات التي تجري اليوم الأحد، ويرى أن تركيا على موعد مع ربيع جديد بعد عقدين من حكم مضطرب.

وبعدما ظل متوارياً لفترة طويلة خلف ظل أردوغان وحزبه، لمع نجم أوغلو خلال الحملة الانتخابية، وتظهر استطلاعات الرأي تقدمه بفارق ضئيل.

وقال أوغلو قبل يومين من الانتخابات التي يعتبرها كثيرون الأهم في تاريخ تركيا الحديث: “أطالب الجميع بالتزام الهدوء وأن يتذكروا أننا نحمل ربيعاً لهذا البلد”.

وتابع في رسالة لأنصاره “إياكم والتشاؤم، وتذكروا أننا سنقصي حكما استبدادياً بالأصوات التي ندلي بها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى