الدول العربية

مصر وقطر توقعان على عدد من مذكرات التفاهم

الدوحة – العربي

عقدت لجنة المتابعة المصرية القطرية اجتماعًا في مدينة الدوحة، أمس الثلاثاء،  برئاسة السفير ياسر عثمان مساعد وزير الخارجية المصرية، والسفير علي الهاجري المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري للشؤون الإقليمية.

كما انعقدت اللجنة القانونية برئاسة المستشار مصطفى البهبيتي مساعد وزير العدل المصري والسفير الشيخ محمد بن حمد آل ثان رئيس الإدارة القانونية في وزارة الخارجية القطرية.

وذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية المصرية نشر عبر صفحتها الرسمية على “فيسبوك” أنه نتج عن الاجتماعات التوصل للاتفاق بشأن المسائل المعروضة على جدول أعمال اللجان، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم الثنائية بين البلدين لتعزيز التعاون والتنسيق بين الجهات المختصة فيهما.

وأضاف البيان بأن الهيئة القومية للبريد المصرية وقعت مذكرة تفاهم وبروتوكول للتعاون في مجال التعاون البريدي مع الشركة القطرية للخدمات البريدية، ووقعت سلطة الطيران المدني المصرية على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي مع هيئة الطيران المدني بدولة قطر.

وقال البيان أن “هذه الخطوة تأتي في إطار استكمال مسار تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين والعمل الراهن على دفع العلاقات الثنائية بينهما للأمام” .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى