محليات

مستشفى النهضة يحتفل باليوم العالمي لسلامة المرضى

مسقط – العربي

نظم مستشفى النهضة ممثلا بقسم التثقيف والارشاد النفسي اليوم الاربعاء بقاعة المؤتمرات بالمستشفى برنامجاً حول اليوم العالمي والشهر الوطني لسلامة المرضى لشهر سبتمبر 2021 تحت شعار” العمل من أجل ولادة في كنف الامان والإحترام الرعاية الآمنة للأم والوليد”.
اشتمل البرنامج الذي استمر ليوم واحد على عدد من الحلقات والمحاضرات حول الرعاية الآمنة للأم والوليد ؛ إلى جانب عروض مرئية تناولت حقوق وواجبات المريض والتي استهدفت العاملات الصحيات والمرضى والزوار والعاملين الصحيين بالمستشفى.
وصاحب البرنامج معرضا توعويا مبسطا احتوى على بعض المواد التثقيفية الصحية لوزارة الصحة ممثلة في دائرة التثقيف الصحي والبرامج التوعوية حول صحة الأم الحامل والجنين والوثيقة الوطنية لحقوق وواجبات المرضى وبعض من المنتجات التجميلية الطبية للمرأة والطفل.
وتعد سلامة المرضى أحد أهم الأولويات الوطنية لوزارة الصحةحيث تهدف من هذا الاحتفال إلى نشر ثقافة سلامة المرضى ورفع وعي المجتمع فيما يتعلق بهذه الثقافة من خلال تدريب العاملين الصحيين بجميع ما يختص بسلامة ومأمونية الخدمة في مرافق الرعاية الصحية بمختلف مستوياتها إلى جانب رفع الوعي العالمي حول سلامة المرضى وتشجيع التضامن الدولي لتحقيق أهداف التغطية الصحية الشاملة والتنمية المستدامة وتطوير النظم والإجراءات اللازمة للقضاء على جميع الاضرار المرتبطة بالرعاية الصحية .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى