رياضة

كأس العالم في ربوع عُمان 

مسقط – العربي

كشفت لجنة الاعلام الرياضي بجمعية الصحفيين العمانية الستار عن تنظيم ملتقى الاعلام الرياضي الخليجي والعربي والذي سيقام بمحافظة ظفار خلال أغسطس الجاري.. وذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم تحت رعاية الدكتور محمد الشعشعي مدير عام الاعلام بمحافظة ظفار .. وسط حضور اعلامي ورسمي كبير شهده مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفيه بصلالة.

الملتقى يقام بعنوان ” كأس العالم في ربوع عمان” قبل انطلاق الحدث الكروي العالمي بـ ” ١٠٠ يوم ” وهو  انطلاق مونديال قطر ٢٠٢٢” والذي سيقام بالدوحة في نوفمبر القادم بمشاركة ٣٢ منتخبا عالميا.. وهو الحدث الرياضي العالمي الذي يقام بمنطقة الخليج لأول مرة.

وقد تم توجيه الدعوة لأبرز الاعلاميين الرياضيين الخليجين والعرب للمشاركة في أحداث الملتقى الذي سيتضمن ندوة خاصة عن مونديال قطر ٢٠٢٢ بمشاركة مسؤولي لجنة المشاريع والارث بكأس العالم وجلسة عن الاعلام الرياضي الخليجي والعربي بمشاركة نخبة من ابرز الاعلاميين الخلجيين والعرب.

كما سيتضمن الملتقى الاعلام الرياضي فعاليات مصاحبة منها اقامة معرض متنقل عن كأس العالم والذي يتضمن عدة جوانب عن تاريخ كأس العالم وكذلك عن المنتخبات المشاركة وابرز نجوم العالم بالاضافة ملاعب المونديال.

كما ستقام مباراة الاساطير لنجوم الكرة بمحافظة ظفار بمشاركة اكثر من ” ٥٠ نجوم الكرة ” بمحافظة ظفار والذين شاركوا ومثلوا المنتخبات الوطنية منذ الثمانينات في مقدمتهم الكابتن حمتوت جمعان ويونس أمان من جيل الثمانينات وهاني الضابط ومحمد ربيع وفوزي بشير من الجيل الذهبي.

وأكد سالم الحبسي رئيس الاتحاد الخليجي للإعلام الرياضي ورئيس اللجنة المنظمة للملتقى بأن التحضيرات والتجهيزات للحدث في مراحلها النهائية حيث يلقى هذا الحدث اهتمام كبير من الجهات الرسمية وكذلك سيستقطب هذا الحدث اكثر من (١٠٠ اعلامي ) خليجي وعربي.. الذين يشكلون بؤرة الحدث الذي سيقام وسط إهتمام اعلامي كبير.

ورحب سالم الجهوري نائب رئيس جمعية الصحفيين ورئيس لجنة الاعلام الرياضي بالجمعية بالحضور الرسمي والاعلامي بالمؤتمر الصحفي وشكر الجهات الحكومية والداعمة لإنجاح الملتقى الذي يقام وسط كوكبة كبيرة من الاعلاميين الرياضيين الخليجين والعرب.

حضر المؤتمر الصحفي بمعية الدكتور محمد الشعشعي عدد من المسؤولين منهم الدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية والشيخ بدر بن علي الرواس مدير عام الشؤون الادارية والمالية بمكتب محافظ ظفار وموسى القصابي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة ظفار والمهندس طارق الكثيري مشرف عام مكتب رئيس بلدية ظفار والشيخ علي سعيد فاضل نائب رئيس نادي صلالة واحمد الحداد وعلي العجمي اعضاء الاتحاد العماني لكرة القدم كما حضر من جمعية الصحفيين العمانية طالب الضباري أمين سر الجمعية ومصطفى المعمري عضو مجلس ادارة الجمعية وبدر الزدجالي عضو لجنة الاعلام الرياضي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى