رياضة

البحرين تستضيف البطولة الآسيوية تحت ٢٠ عام للكرة الطائرة

إسحاق الحارثي – العربي  

تستضيف العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من ٢٠ إلى ٣٠ من شهر أغسطس الجاري البطولة الآسيوية ال ٢١ للكرة الطائرة للرجال تحت ٢٠ عام.

يشارك في هذه البطولة ١٨ منتخباً بما فيه جميع منتخبات دول الخليج العربية ويغيب غياب منتخب سلطنة عمان للكرة الطائرة عن المشاركات الخارجية حيث يعد هذا الغياب الثاني على التوالي عن عدم مشاركة منتخب سلطنة عمان للكرة الطائرة بعد الغياب عن المشاركة في بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة للشباب والتي أختتمت مؤخراً في القطيف بالمملكة العربية السعودية واستطاع المنتخب السعودي من تحقيق لقب أول نسخة من هذه البطولة.

هذا وقد قسمت المنتخبات المشاركة إلى ٦ مجموعات ضمت المجموعة الأولى منتخبات البحرين البلد المستضيف و هونكونج والمملكة العربية السعودية فيما تضم المجموعة الثانية منتخبات إيران واليابان والهند وضمت المجموعة الثالثة منتخبات كوريا الجنوبية وقطر والكويت وضمت المجموعة الرابعة منتخبات تايلاند وكازاخستان ودولة الإمارات العربية المتحدة وضمت المجموعة الخامسة منتخبات العراق وأستراليا وبنجلاديش وأخيرا المجموعة السادسة الصين والصين تايبيه وباكستان.

 تقام مباريات البطولة بصالة عيسى بن راش بمدينة عيسى الرياضية بمنطقة الرفاع.

نظام البطولة

تقام البطولة من دور تمهيدي حيث يصعد الأول والثاني من كل مجموعه ليقام بين تلك الفرق الدور الثاني لتحديد المراكز من الأول إلى الثاني عشر يصعد من هذا الدور ثمان منتخبات ليقام بينهما الدور الثمانية بنظام صعود الاربع منتخبات لدور قبل النهائي وصولاً للمباراة النهائية فيما تقام بقية المباريات وذلك لتحديد المراكز لتصنيف المنتخبات من المركز التاسع إلى المركز السادس عشر.

تقام المباراة النهائية يوم الاثنين ٢٩ اغسطس ٢٠٢٢م عند الساعة ٨ م بتوقيت مسقط وسوف تقوم قناة البحرين الرياضية بنقل مباريات البطولة.

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على الستة المراكز الأولى مباشرة إلى نهائيات كأس العالم للرجال للكرة الطائرة تحت ٢٠ عام.

يذكر أن مملكة البحرين الشقيقة ممثلة في الإتحاد البحريني للكرة إستضافت مؤخرا بطولة العالم لمنتخبات شباب الكرة الطائرة تحت ٢١ عاماً بنسختها العشرين بمشاركة ١٦ منتخباً عالمياً..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى