الفيديومنوعات

فيديو مروع.. عراقي يطلق النار على طليقته أمام طفلتهما

بغداد – العربي

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يوثق قيام شخص بإطلاق النار على طليقته أمام ابنتهما الصغيرة داخل إحدى المنازل في محافظة البصرة بالعراق.

وفي تفاصيل الحادثة، ذكرت وسائل إعلام محلية أن سبب الجريمة يعود إلى عدم استجابة السيدة لطلب طليقها، وهو تخفيض مبلغ النفقة الذي تحصل عليه منه شهريًا.

وبقرار من المحكمة، حصلت طليقة الجاني على مبلغ نفقة شهري بلغ 150 ألف دينار، أو ما يعادل 100 دولار أميركي، ولكنه طالبها بتخفيضه إلى 75 ألفا.

وبعد رفض طليقته تخفيض مبلغ النفقة، قام بإطلاق عدة طلقات نارية نحوها.

وأكدت السيدة في حديثها لوسائل الإعلام أنها لا تستطيع الرضوخ لطلب طليقها بتخفيض مبلغ نفقة ابنتهما للنصف، حيث أن المبلغ كاملا لا يكفي لتلبية حاجات الطفلة كما يجب، فكيف إذا كان النصف بحسب تعبيرها.

وطالبت السيدة الجهات الحكومية والأمنية إنصافها، ومعاقبة المعتدي على فعلته الشنيعة، التي قالت إنها لم تكن تتوقعها.

ومن جهتها، أصدرت وزارة الداخلية العراقية، الإثنين، بيانًا توضيحيًا حول الجريمة عبر حسابها الرسمي في “فيسبوك” قالت فيه أنه” بتاريخ 21/3/2021 وردت أخبار إلى مركز شرطة المعقل بتعرض سيدة إلى إطلاق نار من قبل طليقها الهارب (م.ع.ج) بسبب مشاكل شخصية”.

وأضافت أن “شرطة المحافظة قامت باتخاذ الإجراءات القانونية بحق هذا المتهم بعد أن جرى تسجيل دعوى قضائية ضده وإصدار أمر قبض بحقه وفق قانون العقوبات العراقي”.

وأكدت الوزارة أن المتهم “حاليًا مطارد حيث استنفرت شرطة البصرة كل الإمكانيات والجهود بغية القبض عليه وإحالته إلى القضاء لينال جزاءه العادل”.

كما أكدت وزارة الداخلية “عزمها على ملاحقة كل من يحاول العبث بأمن المواطنين ولن تسمح بأن يقوم البعض بخرق القانون، وأن الإجراءات القانونية ستطبق بحق هذا المتهم وسيتم إطلاع الرأي العام على آخر المستجدات في هذه القضية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى