محليات

شرطة عُمان السُّلطانية تدعو إلى التقيد بقرارات اللجنة العُليا بشأن الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان

رصد – العربي

دعت شرطة عُمان السُّلطانية المواطنين والمقيمين إلى التقيد بقرارات اللجنة العُليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا “كوفيد ١٩” بشأن الإجراءات الاحترازية خلال شهر رمضان المبارك.

وأضافت أنها ستعمل بالتعاون مع الجهات المختصة المكلفة بمتابعة المخالفين وإيقاف كل من يخالف القرارات الصادرة في هذا الشأن وإصدار المخالفات وفق لائحة المخالفات المنصوص عليها سابقًا.

ودعت إلى الالتزام بقرارات اللجنة العُليا للمحافظة على صحة الجميع وتجنبًا لأي مخالفة قد تفضي إلى إغلاق المساجد والجوامع غير الملتزمة، كما تدعو إلى التعاون والإبلاغ عن أي مخالفات عبر الاتصال بالرقم (1099) خلال 24 ساعة.

وكانت اللجنة العُليا قد أصدرت يوم الثلاثاء الماضي قرارات تضمنت اقتصار الحضور لصلاة الجماعة بما فيها صلاة التراويح على المتلقين للقاح كوفيد-19، ومنع دخول غير المحصنين، بمن فيهم الأطفال دون سن الثانية عشرة.

كما قررت استمرار حظر إقامة موائد الإفطار الجماعي الخيري (إفطار صائم) في الجوامع والمساجد وغيرها من الأماكن العامة واستمرار العمل بالإجراءات الوقائية، كارتداء كمامات الوجه، والتباعد الجسدي في الأماكن المغلقة، بما فيها الجوامع والمساجد.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى