الصحةمحليات

إجراء عملية جراحية لترميم وزراعة جمجمة لمريض عبر مواد مركبة بصناعة محلية

العمانية – العربي

تمكن مستشفى خولة مُمثلًا في قسم جراحة التقويم والتصحيح والحروق وجراحة الوجه والرأس ولأول مرة من إجراء عملية جراحية لترميم وزراعة جمجمة لمريض عبر مواد مركبة بصناعة محلية بالتعاون مع شركة “كيورتك” صُممت بأحدث التقنيات.

أجرى العملية الدكتور تيمور بن أمير البلوشي، استشاري أول جراحة الوجه والجمجمة بمستشفى خولة وبمساعدة الدكتور معاذ عبدالحميد جراح اختصاصي.

وقال عبدالمنعم بن صلاح اللواتي الرئيس التنفيذي لشركة كيورتك لوكالة الأنباء العُمانية: إن القطعة مُصنّعة من “البولي إيثر يثر كيتون” الخام حيويًّا، وتتحمل الحرارة والتفاعل الكيميائي وتتناسب طبيًّا مع خواص العظام وهي خاملة لا تتفاعل مع جسم الإنسان.

من جانبه أكد الدكتور خليفة بن محمد العلوي المدير التقني في شركة كيورتك لوكالة الأنباء العُمانية على أنّ الشركة تعمل حاليًّا على صناعة العديد من القطع منها ما يتعلق بترميم الجمجمة وعظام الوجه وقطع زراعية لجراحة العمود الفقري، وهناك تعاون مُستمر مع وزارة الصحة لتوفير هذه القطع.

يُذكر أنّ المختبر المصنع للزارعة والتابع لشركة كيورتك يخضع لرقابة وزارة الصحة وبالاستناد لمعايير الصناعة الطبية العالمية بحسب (أيزو 13485) نظام إدارة الجودة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى