دول العالم

سيدة أمريكا الأولى تصل مصر وتزور الأزهر  

وكالات – العربي

وصلت أمس الجمعة سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن، إلى مصر في زيارة تستغرق يومين، في إطار جولة تشمل 4 دول في المنطقة بدأت بالمملكة الأردنية، حيث حضرت حفل زفاف ولي عهد الأردن الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، والأميرة رجوة الحسين.

وكان في استقبالها قرينة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، انتصار السيسي.

وقالت على حسابها عبر فيس بوك مرفقاً ببعض الصور من استقبالها لجيل بايدن: “تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأمريكية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر، أتطلع لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية الأمريكية، وأتمنى لها قضاء أفضل الأوقات في أم الدنيا”.

وحسب موقع “القاهرة 24″، صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وقرينته انتصار السيسي رحبا بالسيدة الأمريكية الأولى بقصر الاتحادية، حيث نقل الرئيس السيسي تحياته للرئيس الأمريكي جو بايدن، معرباً عن اعتزاز مصر بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة والممتدة منذ عقود مع الولايات المتحدة.

تفقد الأزهر

وزارت جيل بايدن الجامع الأزهر، وكان في استقبالها رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، وقيادات الأزهر الشريف، كما تفقدت صحن الجامع الأزهر، قبل أن يتم التقاط الصور التذكارية، معبرة عن إعجابها وتقديرها الكبير للأزهر الشريف.

ووجهت سيدة أمريكا الأولى، الشكر لقرينة الرئيس المصري انتصار السيسي، وقالت عبر صفحتها على موقع تويتر: “شكراً لكم على الترحيب الحار في مصر أم الدنيا”.

وأوضحت أنه من خلال زيارتها إلى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ستواصل البناء على عملها لتمكين الشباب، وإعادة التأكيد على التزام الولايات المتحدة بتعزيز الشراكات والأولويات المشتركة في المنطقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى