الدول العربيةالفيديو

سلطنة عمان تشارك في معرض الكتاب الدولي بالجزائر بـ 100 عنوان “فيديو”

الجزائر – اسيا قريب

شهد صالون الجزائر  الدولي للكتاب “سيلا” في نسخته الـ 25  إقبالاً كبيرًا من الجمهور منذ افتتاحه في يوم الجمعة  25 مارس بعد تجميد الحكومة الجزائرية لكافة النشاطات السياسية والتظاهرات الرياضية والثقافية لسنتين بسبب الأزمة الصحية في العالم.

كما تشارك في المعرض 36 دولة عربية وأجنبية بمعدل 1250 عارض دخلوا صالون الكتاب “سيلا 2022” بـ 300 ألف عنوان.

و شهد جناحُ سلطنة عُمان في صالون الجزائر الدولي للكتاب في إقبالا واسعًا من الجمهور الجزائري .

وتميّزت المشاركة العُمانية في هذه الدورة بتنوُّع الكتب المعروضة وغِناها، إذ جمعت باقة من إصدارات وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وأكد محمد بن عبيد المسكري، مدير دائرة المخطوطات بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، لوكالة الأنباء العمانية، على أنّ الجناح العُماني المشترَك بين وزارتي الثقافة والرياضة والشباب والأوقاف والشؤون الدينية، يتضمّن باقة من إصدارات الوزارتين في المجالات الدينيّة، واللُّغوية، والأدبيّة، والتاريخيّة، وعلوم الفلك، وعلم البحار. كما يتضمّن عددًا من الموسوعات العُمانية التي أصدرتها وزارة الثقافة والرياضة والشباب، أبرزُها موسوعة “عُمان عبر الزمان”؛ التي تحكي عن التاريخ العُماني بدايةً من عصور ما قبل الميلاد حتى وفاة المغفور له بإذن الله تعالى السُّلطان قابوس بن سعيد، طيّب الله ثراه، بالإضافة إلى “الموسوعة العُمانية” التي تتضمّنُ مفردات الثقافة العُمانية مرتّبة هجائيًّا.

قال يوسف بن زهران السليماني، مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، إنّ الوزارة شاركت في العديد من الإصدارات المتنوّعة، أهمُّها ملخّصات أعمال ندوة العلوم الفقهية في الفقه الإسلامي، وإصدارات سماحة الشيخ أحمد الخليلي، المفتي العام لسلطنة عُمان

لقاء االعربي مع وزارة الأوقاف في معرض الجزائر للكتاب

إضافة إلى “معجم القواعد الفقهية الإباضية ، و القواعد الفقهية المقارنة بين المذاهب الخمسة و بداية المجتهد ونهاية المقتصد و الجامع الصحيح ، و بيبليوغرافيا الكتابات الايباضية ، و أحكام القانون الدولي الخاص ، و أحكام القانون الجنائي ، و موسوعة الضياء ، و فقه العمران الإباضي و مساجد عُمان وأضرحتُها القديمة و أحكام القانون التجاري في الفقه الإباضي و جوهر النظام و موسوعة الفقه الإباضي.

من جهة أخرى ، فقد قررت محافظة الصالون الدولي للكتاب تمديد ساعات الصالون من الساعة العاشرة صباحًا إلى غاية  التاسعة مساءًا نظرًا للإقبال الكبير من الجماهير.

ويتوقع المنظمون أن خلال النسخة الـ 25 سيتم استقطاب مليوني زائر نظرًا للكم الهائل لدور النشر العربية والأجنبية المشاركة في المعرض حيث تعتبر  إيطاليا ضيف شرف الطبعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى