رياضة

السيب يحافظ على لقب درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة بعد فوزه على نادي الكامل والوافي بنتيجة ثقيلة

العربي : إسحاق الحارثي

أسد الستار مساء الأثنين على مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٢َم في نسختها الحادية عشر وذلك بعد فوز نادي السيب على نادي الكامل والوافي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل في المباراة النهائية التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر تحت رعاية سعادة المهندس عمر بن حمدان الاسماعيلي الرئيس التنفيذي لهئية تنظيم الاتصالات سعادة المهندس عمر بن حمدان الاسماعيلي.

قدم السيب مباراة قوية فرض فيها أسلوب لعبه وسيطر على مجريات المباراة وتحكم في تسيير رتم المباراة طيلة الأشواط الثلاثة.

الشوط الأول دخل الفريقين في سجال محتدم وظلت النتيجة حائرة منذ إنطلاقتها حتى تقدم السيب عند النقطة ١٤-١١ موسع الفارق إلى ٣ نقاط وواصل السيب تقدمة إلى أن عاد الكامل والوافي للتعادل عند النقطة ١٩-١٩ إلا ان واصل تقدمة عند النقطة ٢١ ليزحف إلى نهاية الشوط الاول بنتيجة ٢٥-٢٣ برز من السيب معد الفريق آدم الجلبوبي واللاعب المحترف الإيراني أمير حسين الذي عمل الفارق في الفريق.

الشوط الثاني لم يتغير الحال ووقع الكامل والوافي في أخطأ كثيرة في خطوط الدفاع الخلفية التي عرف إستغلالها لاعبي السيب في ظل التعامل الذكي الذي مارسه مدرب نادي السيب جمال المعمري من خلال توجيهاته للاعبين في استغلال الحالة التي يمر بها نادي الكامل والوافي فبعد التعادل في النقطة ١٢-١٢ استطاع نادي السيب من الإبتعاد بالمباراة موسعاً الفارق الكبير والاريحية في إنها الشوط برغم التبديلات التي أجراها خالد الشيزاوي مدرب الكامل والوافي لينهي السيب الشوط الثاني بنتيجة ٢٥-٢٢.

الشوط الثالث حاول الكامل والوافي العودة للمباراة واستطاع ان يجاري السيب حتى النقطة ١٢-١٢ يليها سلم زمام المباراة لنادي السيب الذي تفنن في تنويع الهجوم على الشبكة وفرض السيب حضوره القوي وسط ذهول لاعبي الكامل والوافي واستطاع ان يبتعد بعيد إلى ان أنهى الشوط الثالث بنتيجة ٢٥-١٨.
ادار المباراة الحكم الدولي الأول أحمد العجمي وعاونه الحكم الثاني الدولي علي المشايخي وحكم الطاولة الدولي أحمد اليافعي والحكم الدولي سعيد الراجحي وراقب المباراة عيسى القصابي ومقيم الحكام الحكم الدولي السابق عادل بن موسى الزدجالي.

وبذلك ينهي السيب المباراة بنتيجة ثقيلة على نادي الكامل والوافي ويستطيع العوده من الباب الكبير ويحافظ على لقبه محققاَ المركز الأول وحصوله على الميدالية الذهبية مضيفاً اللقب الرابع له ضمن مشوار مشاركاته في مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة بعد ان حققها في الأعوام ٢٠١٩ و ٢٠٢٠ و ٢٠١٢ و ٢٠٢٢م.

فيما حصل نادي الكامل والوافي على المركز الثاني وحصوله على الميدالية الفضية، فيما جاء نادي عمان في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية بعد أن تمكن من الفوز على نادي مصيرة بنتيجة بثلاثة أشواط لشوط في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

بعد نهاية المباراة قام راعي الختام بتكريم حكام المباراة وأصحاب المهارات الفردية للبطولة، حيث فاز بجائزة أفضل معد اللاعب آدم الجلبوبي لاعب نادي السيب، وفاز بجائزة أفضل ليبرو اللاعب عبدالله المقبالي لاعب نادي السيب، وجائزة أفضل ضارب في مركز ٢ فاز بها اللاعب وليد البادري لاعب نادي مصيرة، وفاز اللاعب هلال المقبالي من نادي الكامل والوافي أول افضل لاعب في مركز ٤ وفاز اللاعب فلاح الجرادي من نادي عمان على جائزة ثاني أفضل لاعب في مركز ٤، فيما فاز اللاعب أحمد التوبي لاعب نادي السيب على جازة أول افضل لاعب في مركز ٣
واللاعب خالد المقبالي لاعب نادي الكامل والوافي على جائزة أفضل ثاني لاعب في مركز ٣، وحصد اللاعب يونس العامري لاعب نادي السيب على جائزة أفضل لاعب متكامل في البطولة.

ثم قام راعي الحفل بتتويج الأندية الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى وتتويج نادي السيب بدرع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة ٢٠٢٢م.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى