دول العالم

#روسيا تعلن القبض على القنصل الأوكراني بالفيديو

وكالات – العربي

قالت الأجهزة الأمنية الروسية انها احتجاز القنصل الأوكراني متلبسا في سان بطرسبورغ عندما تلقى معلومات ذات طبيعة سرية خلال لقاء مع أحد مواطني روسيا.

وقالت الأجهزة في بيانها : قام جهاز الأمن الفيدرالي الروسي في مدينة سان بطرسبورغ، في 16 أبريل 2021، بالقبض على دبلوماسي أوكراني متلبسا، القنصل العام لأوكرانيا في مدينة سان بطرسبورغ ألكسندر سوسونيوك، عند تلقي معلومات ذات طبيعة سرية واردة في قواعد بيانات أجهزة إنفاذ القانون خلال اجتماع مع مواطن روسي.

وأشار البيان إلى أن المعتقل له أنشطة معادية لروسيا وتتعارض مع طبيعة العمل الدبلوماسي و سيتم تطبيق الإجراءات على الدبلوماسي الأجنبي وفقًا لقواعد القانون الدولي.

كما نشرت الأجهزة الأمنية الروسية فيديو يوضح عملية المداهمة إلقاء القبض على الدبلوماسي حيث يظهر الفيديو عناصر في هيئة الأمن الفدرالية وهم يحتجزون سوسونيوك في مطعم بسان بطرسبورغ بعد تلقيه أجهزة إلكترونية ويظهر أيضا عمليات استجواب في أحد المراكز الأمنية.

والجدير بالذكر أن الأجهزة الأمنية الروسية أعلنت سابقا عن احتجاز سوسونيوك لبعض الوقت يوم 16 أبريل خلال لقائه مواطنا روسيا للحصول على معلومات سرية، ولاحقا ذكرت وزارة الخارجية الروسية أنها تعتبر الدبلوماسي الأوكراني شخصية غير مرغوب فيها وطلبت أن يغادر أراضي روسيا خلال 72 ساعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى