دول العالم

الولايات المتحدة تطلب من إسرائيل وقف الثرثرة “الخطيرة والضارة” حول تفجير نطنز


متابعة – محمد العريمي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن الولايات المتحدة وجهت رسالة تحذيرية إلى إسرائيل على خلفية الحادث الذي وقع أواخر الأسبوع الماضي في منشأة نطنز النووية بإيران.

ونقلت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” عن القناة الـ12 الإسرائيلية، الجمعة، أن الولايات المتحدة سلمت مؤخرًا عبر عدة قنوات رسالة إلى إسرائيل أشارت فيها بعبارات لا لبس فيها أن “الثرثرة” حول تورطها المزعوم في الانفجار في منشأة نطنز النووية يجب أن تتوقف.

وذكرت القناة، أن الرسالة لفتت إلى أن نشر هذه الادعاءات يمثل أمرًا خطيرًا ومضرًا ويضع إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن في موقف محرج، خاصة وأنها تأتي بالتزامن مع عقد مباحثات تتعلق بالاتفاق النووي مع إيران.

كما نقلت القناة عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين لم تذكر اسمائهم تعبيرهم عن قلقهم إزاء سماح بلدهم إلى درجة غير عادية بربطه بالحادث في منشأة نطنز، متسائلين بشأن ما إذا كانت هذه الضجة تأتي في إطار محاولات التأثير على المفاوضات النووية الجارية في فيينا، أم محاولة من قبل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لاستغلال الملف الإيراني لتحقيق مكاسب سياسية داخلية.

ولم تعترف إسرائيل رسميًا بوقوفها وراء حادثة نطنز، لكن العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية من قبل مسؤولين استخباراتيين لم يتم تسميتهم أكدوا على وقوف إسرائيل خلف العملية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى