الدول العربية

حزب الله يستهدف مستوطنة بصاروخ.. والاحتلال يقصف جنوب لبنان بالمدفعية

وكالات – العربي

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حزب الله اللبناني استهدف مستوطنة سعسع في منطقة الجليل الأعلى شمال إسرائيل بصاروخ مضاد للدبابات، وأنه رد بقصف مدفعي على الأراضي اللبنانية.

وأعلن حزب الله أن مقاتليه استهدفوا بالأسلحة المناسبة 4 جنود إسرائيليين شرق مستوطنة سعسع و”حقق إصابات مؤكدة.”

من جانبها، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي “إن حزب الله أطلق صاروخا مضادا للدبابات على كيبوتس سعسع دون وقوع إصابات”، مضيفة أن الجيش يرد بقصف الأراضي اللبنانية بالمدفعية.

وفي السياق، أفادت القناة الـ12 الإسرائيلية بتضرر مبنى في مستوطنة سعسع بالجليل الأعلى بعد إصابته بصاروخ موجه من لبنان.

وأمس السبت، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل أحد جنوده وإصابة اثنين آخرين بجروح خطيرة في نشاط عملياتي قرب مستوطنة مرغليوت بالجليل الأعلى.

وقالت إذاعة الجيش حينها إن الحادث نجم عن استهدافهم بطائرة مسيّرة مفخخة تابعة لحزب الله.

إبعاد حزب الله

وكان عضو المجلس الوزاري الحربي الإسرائيلي بيني جانتس توعّد، أول أمس الجمعة، بـ”إبعاد حزب الله اللبناني عن الحدود إذا لم يعمل العالم على ذلك”، وجاءت تصريحات غانتس بعد لقاء مع ممثلي سكان المناطق الحدودية مع لبنان.

وسبق أن دعت تل أبيب عشرات آلاف الإسرائيليين من سكان البلدات الحدودية مع لبنان إلى مغادرة منازلهم منذ بداية العدوان على قطاع غزة في 7 أكتوبر الماضي.

وتضامنا مع قطاع غزة يتبادل حزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان القصف مع جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ 8 أكتوبر الماضي، مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على جانبي الخط الأزرق الفاصل.

ووفقا لوكالة الصحافة الفرنسية، قبل يومين، فقد أسفر التصعيد في جنوبي لبنان حتى الآن عن مقتل 129 شخصا، بينهم 91 من مقاتلي حزب الله و17 مدنيا ضمنهم 3 صحفيين، إضافة إلى عسكري لبناني، وفي المقابل قُتل 10 إسرائيليين على الأقل، بينهم جنود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى