محليات

ختام برنامج تدريبي لمنتسبي وزارة الصحة

مسقط – العربي

تتواصل حاليا برامج مبادرة أكاديمية القيادة وصناعة القرارات التي أطلقتها الأكاديمية المخصصة حصريا لمنتسبي القطاع الصحي عرفانا وتقديرا لجهودهم المخلصة التي بذلت خلال جائحة كوفيد – ١٩، وذلك للدور الكبير الذي قام به موظفو القطاع الصحي وتقديرا لجهودهم الوطنية ، حيث تنفذ ٧ برامج في ٧ محافظات تصل مدة كل برنامج لـ ٣ ايام ، بواقع برنامج لكل من: (مسقط) (صلالة) (الوسطى) ، وبرنامج مشترك لكل من (الداخلية والظاهرة) ، (البريمي ومسندم) ، (الباطنة شمال وجنوب) ، (الشرقية شمال وجنوب) ، حيث تم تنفيذ البرنامج الاول في محافظة ظفار في شهر أغسطس المنصرم، كما نفذ خلال شهر سبتمبر البرنامج الثاني بمحافظة مسقط ، كما نفذ خلال الشهر الجاري البرنامج الثالث لمحافظتي البريمي ومسندم، والاسبوع الماضي في محافظة الوسطى ، فيما اختتم البرنامج اليوم (الثلاثاء) فعالياته في محافظتي شمال وجنوب الباطنة . وسيتواصل تنفيذ البرنامج في محافظات الداخلية وشمال وجنوب الشرقية خلال الشهر الجاري وشهر نوفمبر المقبل .

البرنامج يهدف الى إكساب المشاركين معارف محورية منتقاة ترفد مداركهم وقدراتهم وتوفر لهم مساحات واسعة ومختارة لتطبيق مهارات محـورية وتتيح لهم منصات مدروسة لتعزيز العمل الجماعي والشـراكة .

ويشتمل البرنامج على عدد من التمارين مقسمة إلى نوعين أساسية وفرعية، تشمل الأساسية: حالات إدارية واقعية من أروقة عمل المدربين، وأخرى من عالم الأعمال، وحالات من واقع الحياة. أما الفرعية فتشمل أدوات عملية وفكرية.

ويستند البرنامج في تنفيذه إلى عدد من الحلول الإبداعية والإجرائية في نطاق صناعة القرارات منها: مجموعة مرخصة من مؤسسات دولية، وأخرى منتقاة من التجارب التدريسية والبحوث العلمية والخبرات العملية. يحاضر في البرنامج المكرم الدكتور درويش بن سيف المحاربي مؤسس أكاديمية القيادة وصناعة القرارات ورئيسها التنفيذي، إضافة إلى عدد من المدربين اختيروا بعناية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى