دول العالم

موسكو تتهم كييف باستهداف المدنيين.. وتعلن تدمير أخر سفينة حربية في أوكرانيا

وكالات – العربي 

اتهمت البعثة الروسية الدائمة لدى الأمم المتحدة أوكرانيا باستهداف المدنيين في هجومها الأخير على موسكو، في حين أعلنت روسيا اليوم الأربعاء تدمير سفينة الإنزال “يوري أوليفيرينكو” في أوديسا جنوب أوكرانيا، والتي تقول موسكو إنها السفينة الحربية “الأخيرة” للبحرية الأوكرانية التي ظلت في الخدمة.

وقالت البعثة الروسية، في بيانعبر تويتر: “كان هجوم كييف بالطائرات دون طيار على العاصمة الروسية عملاً إرهابياً يجب إدانته بشكل مناسب على جميع المستويات”.

وأضافت “يبدو أن هذه الهجمات التي شنتها القوات الأوكرانية كانت موجهة ضد المدنيين بشكل حصري”.

أخر سفينة

وأعلنت روسيا الأربعاء تدمير سفينة الإنزال “يوري أوليفيرينكو” في أوديسا جنوب أوكرانيا، وقالت إنها السفينة الحربية “الأخيرة” للبحرية الأوكرانية قيد الخدمة.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان: “نتيجة لضربات أسلحة عالية الدقة شنّتها القوات الجوية الفضائية الروسية على منطقة رسو سفن عسكرية في ميناء أوديسا، دُمّرت آخر سفينة حربية للبحرية الأوكرانية”.

ومن جانبه قال السفير الروسي لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف إن تصريحات واشنطن عن الهجوم الإرهابي بالطائرات دون طيار على موسكو تشجع الإرهابيين الأوكرانيين.

وقال: “أحطنا علما بتصريحات واشنطن عن الهجوم الإرهابي بطائرات دون طيار على موسكو. وفي الواقع، تبدو تشجيعاً للإرهابيين الأوكرانيين”، حسب وكالة أنباء تاس الروسية.

وأضاف أنتونوف “فقط تدبروا محاولات المسؤولين الأمريكيين الاختباء وراء عبارة أنهم يجمعون معلومات عما حدث! وبعد ذلك يتحولون على الفور إلى هجوم إعلامي ضد بلادنا”.

وقال أنتونوف: “ألا تفهم الإدارة الأمريكية حقا أنه لا أحد يصدق شعاراتهم عن رفض دعم الهجمات الأوكرانية على الأراضي الروسية؟!”. وأوضح الدبلوماسي الروسي أن “الاعتداء كان على مبان سكنية لروس عاديين. ويجب اعتبار الهجوم عملاً إرهابياً”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى