الدول العربية

#جزائري يسجل (1500) براءة اختراع.

العالم الجزائري بلقاسم حبة بعد بلوغه رقم ( 1500 ) براءة اختراع السفارة الأمريكية في الجزائر ترسل له بطاقة تهنئة عبر حساباتها في منصات التواصل الاجتماعية .
وكتبت السفارة على صفحتها في تهنأتها “مبروك لابن ولاية الوادي المخترع الشهير بلقاسم حبة على تسجيله براءة اختراع رقم (1500) بينها (500) في الولايات المتحدة “.
وأضافت السفارة “من بين الجوائز العديدة التي نالها الدكتور بلقاسم أنه مصنّف ضمن قائمة أكثر (100) مخترع إنتاجاً على المستوى العالمي حسب مجلة أر أند دي في عام 2012، تفتخر كلٍ من الجزائر والولايات المتحدة بالدكتور بلقاسم”.
والجدير بالذكر أن بلقاسم حبة عالم وباحث جزائري من مواليد المغير، ولاية واد سوف سنة 1957، حصل على الشهادة الجامعية في الفيزياء من جامعة هواري بومدين في العاصمة الجزائرية ، وعمل في صفوف عدة شركات تكنولوجية رقمية. ويُسجل بلقاسم حبة حضوره في قائمة الباحثين المئة الأكثر اختراعًا حيث يملك في رصيده 1100 براءة اختراع في مجال الحوسبة والإنترنت في أمريكا واليابان ودول أخرى. وساهمت اختراعاته في تطوير وظائف الرقائق الإلكترونية الموجهة لصناعة الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر وغيرها من أجهزة التكنولوجيا الدقيقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى