الصحةمنوعات

#جدري_القرود والمثلية الجنسية

المصدر: وكالات

يتزايد القلق العالمي بشأن جدري القرود، مسلطًا الضوء على المثلية الجنسية، بعدما أغلقت مراكز خاصة بالمثليين في إسبانيا، بعدما لوحظ انتقال للمرض في مرات عدة بين المثليين جنسيا من الرجال.

ففي إسبانيا، أغلقت مراكز للمثليين، الخاصة بممارسة ذلك النشاط الجنسي بين الرجال، بعد رصد عشرات الحالات من المصابين بجدري القرود بحسب رويترز.

وبررت هيئة الصحة الوطنية بأن القرار يأتي لوقف انتشار العدوى في البلاد، وقالت السلطات الصحية الإسبانية إن المرض ينتقل عن طريق الجهاز التنفسي، لكن الحالات المفترضة للعدوى، تشير إلى أن الانتقال حدث عبر الأغشية المخاطية عبر علاقات جنسية.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد ذكرت في بيان أنه لم يتم تأكيد أي مصدر للعدوى بجدري القرود، بالنسبة لمجتمع المثليين، لكن ذلك بناء على المعلومات المتاحة للمنظمة حاليا. ودعت إلى تتبع قوي للمخالطين للحالات المصابة.

وتجاوزت عدد حالات الإصابات المؤكدة بالمرض 80 حالة في 12 دولة على الأقل، وتقوم منظمة الصحة العالمية بالتحقق في شأن 50 حالة يشتبه في إصابتها بالمرض، دون أن تحدد أسماء الدول التي ظهرت فيها.

وظهر المرض في 9 دول أوروبية، إضافة إلى الولايات المتحدة وكندا وأستراليا، واعتبرت منظمة الصحة العالمية، أن انتشار المرض في الفترة الأخيرة يعد غير نمطي، وتظهر في دول لا يعتبر المرض متوطنا فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى