منوعات

“تويتر” يعتزم إزالة المعلومات الزائفة المتعلقة باللقاحات ضد فيروس كورونا

تعتزم شركة “تويتر” إزالة المعلومات الزائفة المتعلقة باللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وقالت الشركة في بيان، أمس الأربعاء، أنها اعتبارًا من الأسبوع القادم، ستبدأ بإزالة التغريدات التي تتضمن معلومات زائفة ومضللة حول أن التلقيح يُستخدم “للإضرار بالسكان أو السيطرة عليهم”، والمعلومات الكاذبة حول الآثار السلبية لتلقي التطعميات وغيرها من المعلومات المشابهة.

وأوضحت الشركة أنه سيكون مطلوبًا من المستخدمين حذف التغريدات الجديدة التي تقدم مزاعم كاذبة أو مضللة‭‭ ‬‬عن لقاحات كورونا، وذلك بغية توسيع قواعدها بشأن المعلومات الخاطئة عن الفيروس.

وأشارت الشركة إلى أنها قد تطلب من المستخدمين حذف التغريدات التي تحتوي على معلومات خاطئة أو مضللة توحي بأن اللقاحات “تستخدم لإلحاق الضرر عمدًا بالناس أو السيطرة عليهم بما في ذلك تصريحات عن اللقاحات تثير الشعور بوجود مؤامرة متعمدة”.

وأضافت شركة “تويتر” أنها قد تقوم أيضًا اعتبارًا من بداية العام المقبل بوضع علامة تحذير على التغريدات التي تقدم “شائعات لا أساس لها، أو معلومات منقوصة أو تلك التي ترد خارج سياقها” بشأن اللقاحات.

ولفتت الشركة أنها ستحدد مع شركاء الصحة العامة في جميع أنحاء العالم المعلومات الخاطئة عن اللقاح والتي يتعين حذفها لما تنطوي عليه من أضرار.

الجدير بالذكر أنه جرى الإعلان عن هذه السياسة في نفس الأسبوع الذي تلقت فيه أول مجموعة من الأمريكيين لقاحات الوقاية من كوفيد-19 في إطار حملة تحصين شاملة، بحسب ما ذكرته وكالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى