محليات

تعليمية البريمي تنظم حملة “وعيك وقاية “

البريمي – العربي

نظم فريق التربية على المواطنة بتعليمية البريمي بالتعاون مع فريق البريمي الخيري ودائرة بلدية ولاية البريمي حملة ” وعيك وقاية ” لمدارس محافظة البريمي استعدادا للعام الدراسي 2021-2022م وشملت تلك الحملة مدرستي البريمي للتعليم الأساسي للبنين الصفوف (5-7) ومدرسة حفصة بنت سيرين للبنات الصفوف (5-9) ايماناً من الجميع بأهمية الشراكة المجتمعية في تحقيق الأهداف المنشودة لعودة آمنة لأبنائنا الطلبة واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل وجود جائحة كورونا ” كوفيد 19″،وتكمن أهمية الشراكة المجتمعية -دعم انتماء المواطنين لمجتمعهم ووطنهم.
-تعزيز ودعم التعاون الفعال بين كل أفراد المجتمع. وتضمنت الحملة تزيين مرافق المدرسة إضافة للنظافة العامة للمبنى المدرسي ووضع ملصقات توعوية وإزالة أشجار الداماس الضارة بالبيئة، إذ تسبب ملوحة التربة الزراعية، وتمتص جذورها كميات كبيرة من المياه الجوفية، وتخترق بجذورها أنابيب الصرف الصحي وشبكات الري والالياف البصرية.
؛ واستبدالها بأشجار أخرى تضيف لمسة جمالية للمظهر العام للبيئة المدرسية وتقديرا للجهود التي بذلها المشاركون في الحملة كرمت إدارتا المدرستين الفرق المشاركة.
وأكد أحمد بن خميس الجديدي عضو ومقرر في فريق التربية على المواطنة بالتعليمية على تفعيل الشراكة بين المديرية والمجتمعين المدني والمحلي من خلال الإفادة من الإمكانات المتاحة عند الأفراد المشاركين بما يسهم في بناء المواطنة الصالحة الإيجابية لدى أبنائنا الطلبة، وغرس وتعزيز روح المواطنة لدى جميع أفراد المجتمع من خلال إقامة مثل هذه الحملات.
وأشاد محمد بن حمد البلوشي مدير مدرسة البريمي للتعليم الأساسي للبنين الصفوف (5-7) بجهود الفرق المشاركة، وأكد على أهمية الشراكة بين المدرسة والمجتمع والتي تتجلى في مساعدة الطلاب على تحقيق أقصى امكاناتهم، وتخطي الحواجز بين المدرسة والمجتمع، كما دعى ولأهمية التطوع بقية المدارس لتحذو حذوهم.
وأشار ناصر بن عبد الله المقبالي رئيس فريق البريمي التطوعي إلى أهمية العمل التطوعي وأنه يعزز روح الانتماء لدى الشباب لمجتمعاتهم، كما يكسب الشباب القدرة على التعبير عما يجول في خلدهم من أفكار واراء تخص المصالح الوطنية العامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى