دول العالم

تركيا: مقتل 53 مسلحاً كردياً في شمال سوريا

رويترز – العربي

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء إن الجيش التركي “حيّد” 53 مسلحاً كردياً في شمال سوريا، مستعيناً بالمدفعية وطائرات مسيرة، في هجمات انتقامية عقب هجوم على موقع للشرطة في الجانب التركي من الحدود في مطلع الأسبوع.

وأضافت الدفاع التركية، في بيان، اليوم: “نواصل محاسبة حزب العمال الكردستاني الإرهابي التي هاجمت قواعدنا”، مضيفةً أنها الهجمات الأحدث استهدفت مخابئ لمسلحين في منطقتي منبج وتل رفعت بسوريا.

وعادة ما تستخدم الوزارة لفظة “تحييد” لوصف وقوع قتلى ومصابين.

وشنت تركيا في وقت سابق غارات عسكرية في سوريا على الفصائل المسلحة لوحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا جناحاً لحزب العمال الكردستاني المحظور، وهو حزب تصنفه تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي منظمة إرهابية.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال إن بلاده ستتخذ الخطوات اللازمة في عام 2023، لإنشاء منطقة أمنية بعمق 30 كيلومترًا على الحدود مع سوريا.

وتحالفت الولايات المتحدة مع قوات سوريا الديمقراطية، التي في طليعتها وحدات حماية الشعب، في حربها على تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، مما تسبب في خلاف كبير مع تركيا.

وأعلن حزب العمال الكردستاني التمرد على الدولة التركية في 1984، متركزاً إلى حد كبير في جنوب شرق البلاد الكردي بشكل رئيسي. وقتل أكثر من 40 ألف شخص في الصراع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى