محليات

بلدي شمال الباطنة يناقش عدة مواضيع منها استغلال موقع مستشفى صحار القديم

صحار – العربي

عقـــد المجلـس البلـدي بمحافظة شمال الباطنـة بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ جلسته الاعتيادية السادسة من السنة السادسة للفترة الثانيــة لعام 2022م برئاســة سعـادة محمد بن سليمان بن حمود الكندي محـــافـظ شمـال الباطنــة رئيـــس المجلـس البلـدي بالمحافظــة.

فـي بداية الاجتماع أدى مدير عام المديرية العامة للإسكان والتخطيط العمراني بمحافظة شمال الباطنة قسم اليمين أمام سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة لحضوره أول مرة كعضو في المجلس البلدي للمحافظة، بعدها صادق المجلس على محضر الاجتماع السابــق وما تضمنه من توصيات بشــأن عدد من المواضيـع؛ بعدها أستضاف المجلس المختصين بالشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي وذلك لتسليط الضوء على الخدمات التي تقدمها الشركة بولايات المحافظة، كما استعراض المجلس الردود الواردة من بعض الجهات حول بعض المواضيــــع منها طلـب وضــع خطــة متكاملة لتحويل الخطوط الكهربائية الهوائية إلى كابلات أرضية لكونها أكثر أمانا وأقل خطورة علاوة على أنها لا تشوه الشكل الجمالي، كما أستعرض المجلس الرد الوارد بشأن إنشاء ازدواجية الطريق المؤدي من دوار المسلخ بولاية صحار إلى شارع الباطنة السريع.

كما استمع المجلس خلال الاجتماع لرد الشركة العمانية لخدمات المياه والصرف الصحي بشأن طلب المجلس توفير خدمة المياه للمخططات السكنية بمنطقة البداية بولاية السويق.

بعدها ناقش المجلس مقترح بلدية شمال الباطنة لتنظيم عمل شركات توصيل وجبات المطاعم عبر التطبيقات الإلكترونية وذلك من خلال إلزام شركات التطبيقات على تزويد كافة السائقين ببطاقات صحية تثبت خلوهم من الأمراض المعدية، وإيقاف تشغيل العمالة الوافدة غير المرخصة بمهن مخالفة وسحب تراخيص الشركات غير الملتزمة ومنعها من مزاولة النشاط في الولايـــة.

وقد جرى خلال الاجتماع أيضا مناقشة موضوع أثر وجود شركات الكسارات بالقرب من بلدة العينين بولاية لوى، كما تم خلال الاجتماع أيضا استعراض طلب انشاء عبارات صندوقية للمنطقة الواقعة قبل دوار لوى (وادي الصفا) ومناقشة مشروع تجميل مدخل ولاية السويق وتخصيص موقع لإقامة هبطات العيد بالإضافة إلى موضوع تخصيص مواقع لتجميع الحيوانات النافقة بالولايات.

كما تدارس المجلس الحلول المقترحة لفقدان قوارب الصيد البحرية من ضمنها مقترح إضافة شريحــة تتبع على كل قوارب الصيد الخاصة أو التجاريــــة.

بعدها ناقش المجلس ظاهرة انتشار الكلاب الضالة ومقترح استثمار موقع أرض مستشفى صحار (القديم)واستغلاله لإقامـة مستشفــى خــاص، وطلب تخطيط موقع ميدان سباق ركض العرضة بقرية ام خليفة بولاية صحم، واستحداث مخطط سكني ببلدة عجيب بولاية شناص، بالإضافة إلى مواضيع أخرى تتعلق بالجوانـب الخدميـة والتنموية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى