دول العالم

بعد عزوف طويل.. مدغشقر تستقبل أول شحنة من لقاحات كورونا

وكالات – العربي

استقبلت مدغشقر، أمس السبت، أول شحنة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، قادمة من بريطانيا؛ لتصبح واحدة من أحدث دول إفريقيا التي تتلقى لقاح كورونا، بعد إصرار رئيسها، أندريه راجولينا، لشهور طويلة، على عدم حاجة البلاد للقاح.

وذكرت صحيفة “الجارديان” البريطانية، على موقعها الإلكتروني، أن طائرة تحمل أول شحنة من لقاح “أسترازينيكا” البريطاني، وصلت إلى مدغشقر، من خلال برنامج “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية، الذي يهدف لتسريع إنتاج وتوزيع لقاحات فيروس كورونا حول العالم.

وأضافت الصحيفة، أن مسؤولين تابعين لحكومة مدغشقر، وممثلين من منظمة الأمم المتحدة، كانوا في استقبال شحنة اللقاحات، دون حضور رئيس مدغشقر، أندريه راجولينا.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس مدغشقر تجنب لقاحات فيروس كورونا لمدة طويلة، وفي المقابل، عكف على الترويج لمشروب أعشاب يُصنع محليًا، كعلاج لفيروس كورونا ويعتمد على نبتة الشيح المضادة للملاريا، وعملت الحكومة على توزيع المشروب مجانًا، لكن الارتفاع المفاجئ والحاد في أعداد الإصابات بمدغشقر؛ دفع رئيسها للرجوع عن قراره.

الجدير بالذكر أن مدغشقر، التي يبلغ عدد سكانها نحو 27 مليون شخص، سجلت أكثر من 38 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد بينهم 716 حالة وفاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى