دول الخليج

الطيران السعودي يستأنف رحلاته في 43 وجهة دولية

متابعة – سمر كن

أعلنت الخطوط الجوية السعودية، عن قائمة الوجهات التي ستستأنف بها رحلاتها اعتبارًا من 17 مايو الجاري.

وقالت الخطوط السعودية، إنها جاهزة لتسيير رحلات إلى 71 محطة من أصل 95 محطة منها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية، بدءًا من 17 مايو الجاري وذلك بعد حوالي 14 شهرًا من وقف السفر الدولي وتقييد السفر المحلي للوقاية من فيروس كورونا.

وتضمنت القائمة 12 وجهة عربية هي “أبو ظبي والإسكندرية والبحرين والخرطوم والدار البيضاء والدوحة والقاهرة وعمان وشرم الشيخ والكويت وبيروت ودبي”.

كما تضمنت الوجهات الدولية التالية وهي: “أثينا وإسلام آباد وأمستردام وباريس وبيشاور وتونس وجاكرتا وجنيف وحيدر آباد ودكا ودلهي وجوانزو وفرانكفورت وكاليكوت وكراتشي وكوالالمبور وكوتشن وكولومبو ولاهور ولكناو ولندن وماليه ومانيلا ومدريد وملتان وميلانو وميونخ ونيروبي ونيويورك وواشنطن”.

وقال مدير شؤون التواصل المؤسسي في الخطوط الجوية السعودية، عبد الله الشهراني، إن “الشركة استغلت فترة التوقف الطويل خصوصًا على الوجهات الدولية لإجراء تحسينات وتطويرات على طائراتها”.

وأضاف: “نفذنا مجموعة من خطط الصيانة التي كان يفترض أن تنفذ مستقبلا، إذ أنهيناها وكان من المفترض إجراؤها بنهاية العام الحالي وبداية العام القادم، استعدادًا لارتفاع وتيرة التشغيل وساعات الطيران بعد 17 مايو”.

وكانت السعودية قد أعلنت في وقت سابق بأنها ستسمح لثلاث فئات من مواطنيها بالسفر خارج البلاد بدءًا من 17 مايو .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى