الدول العربية

بعد العدوان الإسرائيلي على جنين.. اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية

وكالات – العربي

بدأ، الثلاثاء الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية في دورته غير العادية على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة مصر رئيس الدورة، بناء على طلب دولة فلسطين، وبالتنسيق مع مصر، والأردن وتأييد الدول العربية.

ويأتي الاجتماع لبحث مواجهة العدوان الإسرائيلي على مدينة جنين، ومخيمها، وضرورة وقفه فوراً، ومساءلة مرتكبيه، وضرورة ترجمة التضامن العربي إلى أعمال ملموسة، لضمان حماية ودعم صمود الشعب الفلسطيني، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية

ويعقد الاجتماع غير العادي في القاهرة، بحضور الأمين العام المساعد للشؤون القانونية محمد ولد أكيك، لبحث التطورات الخطيرة والعدوان الإسرائيلي لليوم الثاني على التوالي والمتصاعد على الشعب الفلسطيني خاصة في مخيم جنين ومناطق أخرى في الضفة الغربية.

وحسب الوكالة سيناقش المجلس أيضاً الخطوات العربية رداص على العدوان، وخطورة إجبار سكان المخيم على ترك منازلهم ليلاً.

ومن المقرر أن يخرج الاجتماع الطارئ بقرار يبلور الحراك العربي لوقف العدوان، وإجبار إسرائيل على الانسحاب الفوري من جنين ومخيمها، ووقف إجراءاتها الأحادية.

ويُذكر أن قوات إسرائيلية اقتحمت، الإثنين، مخيم جنين للاجئين مدعومة بالطائرات الحربية ودون طيار، وقصفته بالذخيرة الحية، ما أدى إلى مقتل 10، وإصابة 100 آخرين بينهم 20 في حالة خطيرة، بالإضافة إلى تدمير منازل، وبنى تحتية، وقطع الكهرباء والماء عن المخيم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى