الدول العربية

ليبيا تعلن استئناف الرحلات الجوية الأردنية والقطرية من وإليها

أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، الأحد، استئناف رحلات الخطوط الجوية الأردنية والقطرية من وإلى ليبيا في وقت لاحق من مايو/ أيار الجاري.

وعقد رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة، الأحد، اجتماعا مع وزير المواصلات محمد الشهوبي، لمتابعة ملفات متعلقة بالطيران الجوي، وفق بيان للحكومة.

وحضر الاجتماع مسؤولون بينهم: رئيس مصلحة الطيران المدني محمد شليبك، ومدير مصلحة المطارات محمد بيت المال، ورئيس جهاز تنفيذ مشروعات المواصلات سامي العبش.

فيما أكد الشهوبي، عودة رحلات الخطوط الملكية الأردنية والخطوط القطرية من وإلى ليبيا، في مايو/ أيار الجاري، وأن المناقشات قائمة مع الخطوط الجوية السعودية لاستئناف رحلاتها.

وحتى الساعة 19:00 “ت.غ” لم يصدر تعقيب من الأردن أو قطر أو السعودية بشأن ما أعلنه الشهوبي.

واعتبر الشهوبي، في أبريل/ نيسان الماضي، أنه باستئناف الخطوط القطرية رحلاتها إلى ليبيا ستنتهي مرحلة تردد شركات الطيران العالمية بشأن الجوانب الأمنية والفنية بالمطارات الليبية.

ومنذ عام 2011، تشهد ليبيا اضطرابات سياسية ونزاعات مسلحة، ما دفع الكثير من شركات الطيران إلى وقف رحلاتها من وإلى البلاد، لكن مع استقرار الأوضاع استأنفت شركات عديدة رحلاتها.

وناقش اجتماع الأحد، ملفات بينها: متابعة الإجراءات التنفيذية لمصلحة الطيران المدني بشأن فتح وجهات دولية جديدة وتنفيذ متطلبات منظمة الطيران العالمية لرفع التجميد عن المطارات الليبية.

وقال شليبك، إن مصلحة الطيران المدني تعمل على التعاقد مع شركات عالمية لتوريد وتركيب منظومات مساعدة ملاحية ومحطات لمراكز الملاحة الجوية، بما يساهم في رفع الحظر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى