دول الخليج

الأولى بالشرقية.. عيادة تأهيلية لمتعافي الجلطات الدماغية

عبدالله الشمري – العربي

دشنت شبكة الدمام الصحية أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي ممثلة بمركز التأهيل الطبي بمجمع الدمام الطبي . عيادة التأهيل الداخلية بأقسام الـتنويم، لخدمة مرضى الجلـطات المنومين، وتعتبر أول عيادة لـرعاية مرضى الجلطات الـدماغية في المنطقة الشرقية ..

وتتميز العيادة الجديدة بتجهيزها بأحدث الأجهزة الـطبية الـعلاجية، وتقديمها برامج علاجية متكاملـة مصممة خصيصاً لتتناسب مع مراحل الـتعافي المختلفة. وبحسب ما أعلنت عنه الـشبكة، فإنّ دور عيادة التأهيل الداخلية يبدأ مع المريض منذ اليوم الأول من دخولـه المستشفى، ويعمل طاقم طبي متخصص علـى تقييم حالـته وتصميم برنامج علاجي مخصص له.

وتستهدف الـعيادة تحسين الحالـة الـصحية لـلـمريض منذ بداية تلقيه الـعلاج، لمنع حدوث أي مضاعفات، وصولاً إلـى تمكينه من استعادة استقلالـيته في ممارسة الأنشطة الحياتية الـيومية والخروج من المستشفى. وتستمر متابعة المريض بعد خروجه من المستشفى من خلال عيادة تأهيل ما بعد التنويم في العيادات الخارجية، والـتي جرى تطويرها مؤخرًا بأحدث الأجهزة والمعدات.

وتأتي هـذه الخطوة في إطار حرص شبكة الـدمام الـصحية علـى تطوير خدماتها وتعزيز جودة الـرعاية الـصحية المقدمة لمرضى الجلـطات، بما يسهم في تحسين نوعية حياتهم ومساعدتهم على الـعودة إلـى ممارسة حياتهم الطبيعية بشكل سريع.

وذكرت إدارة المستشفى، أن مرض الـسكتة الـدماغية هـو الـسبب الـثاني للوفيات والسبب الأول للإعاقات على مستوى العالم، كما أن معدلات الإصابة في ازدياد مع تكاثر عوامل الخطورة المسببة لـتصلـب الـشرايين ولذلك جاء العمل للوقاية من هذا المرض وعلاجه وفق أحدث الاساليب العلاجية.

وأشارت إلى أن تدشين العيادة يأتي تطويراً للخدمات الصحية وتماشياً مع خطط التحول الصحي لتحقيق رؤية المملكة 2030 لـلـوصول إلـى أفضل الخدمات المقدمة للمرضى. مؤكدة أهمية تزويد العيادة بأحدث الأجهزة، والبرامج العلاجية المتكاملة، والـطاقم الـطبي المتخصص ذو خبرة واسعة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى