محليات

لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم تواصل أعمالها في محافظة ظفار

ظفار- العربي

تواصل لجنة التصفيات الأولية لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الـ 31 اليوم أعمالها في محافظة ظفار وتضم مركزي صلالة وثمريت وتستمر ثلاثة أيام.

وسوف يتم خلال تصفيات المسابقة التي ينظمها مركز السُّلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني بجامع السُّلطان قابوس بصلالة تقييم (73) مشاركًا ومشاركة حيث تهدف المسابقة إلى الحث على حفظ القرآن الكريم والسير وفق منهجه وهديه وتعاليمه وإيجاد قارئين مجيدين للقرآن الكريم ،بالإضافة إلى تعزيز مشاركة سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

وقال الدكتور سعيد بن حميد الضوياني نائب رئيس لجنة التصفيات لمسابقة السُّلطان قابوس للقرآن الكريم إنَّ المسابقة في دورتها الحالية تشهد إقبالًا كبيرًا، حيث تقدم للمشاركة 1638 مشاركًا ومشاركة من كل محافظات سلطنة عُمان.

جديرٌ بالذكر أنَّ المسابقة في محطتها العاشرة وتتضمن في نسـختها الحالية 7 مستويات: المستوى الأول (حفظ القرآن الكريم كاملًا)، والمستوى الثاني (حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا)، والمستوى الثالث (حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا)، والمستوى الرابع (حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 1998 فأعلى، والمستوى الخامس (حفظ ستة أجزاء متتالية) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2009م فأعلى.

وأمَّا المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية) فيشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2013م فأعلى، والمستوى السابع (حفظ جزأين متتالين) ويشترط فيه أن يكون المتسابق من مواليد 2016م فأعلى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى