دول الخليج

باحثون عن عمل يُفاجأون بأنهم موظفون

كشف مصدر بوزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية بدولة قطر لجريدة الراية القطرية عن 3 صعوبات واجهت الباحثين عن عمل للتسجيل بالمنصة الوطنية للتوظيف ” كوادر” خلال اليومين الماضيين، تمثلت في تلقي البعض إشعارات من المنصة تفيد بأنه موظف وعلى رأس عمله رغم أنه لم يسبق له التوظيف، والثانية تتعلق بالتوثيق الوطني والثالثة قيام البعض بالتسجيل برقم هاتف ليس مُسجلًا باسمه. وأوضح المصدر أن بعض الباحثين تفاجأوا عند القيام بالتسجيل بتلقيهم إشعارًا بأنهم موظفون بجهة مُعينة بالرغم من أنهم غير موظفين ولم يسبق لهم التوظيف في أي جهة حكومية أو خاصة. وفسّر المصدر وجود هذه الحالات إلى كون الباحث عن عمل كان مُبتعثًا على جهة معينة، أو أن يكون قد تم ترشيحه للعمل من قبل في جهة مُعينة وأجرى المُقابلة وقامت الجهة بمُخاطبة الوزارة رسميًا بأنه تم قبول المُرشح الباحث عن عمل ولكن هذا الشخص لم يستكمل إجراءات التعيين وهنا وجب على الباحث الذهاب إلى هذه الجهة للحصول على مُصوغات التعيين من أوراق القومسيون الطبي وغيرها.

وأضاف المصدر : طلبنا من هؤلاء الباحثين الحضور لمقر الوزارة ومعهم جميع المستندات، وإذا كان موظفًا مُبتعثًا على جهة مُعينة نطلب منه إخلاء طرف يُفيد بأنه لم يعد موظفًا بهذه وعلى هذا الأساس نستطيع استكمال إجراءات التسجيل بمنصة “كوادر” .

وأوضح المصدر، أن كل هذه الإشكاليات والصعوبات التي واجهت الباحثين عن عمل، تقوم الوزارة بالعمل على حلها فورًا، بالإضافة إلى الرد على جميع الاستفسارات والمُلاحظات.. مؤكدًا أن الوزارة خصّصت فريقًا للدعم الفني وآخر للرد على استفسارات ومُلاحظات الباحثين على مدار الساعة بهدف مُساعدتهم وتسهيل وتبسيط إجراءات التسجيل بالمنصة. وكانت منصة “كوادر” التي أطلقتها وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية قد شهدت أمس إقبالًا ملحوظًا من الباحثين عن عمل منذ الساعات الأولى من إطلاقها يوم الاثنين الماضي لإنشاء السيرة الذاتية من خلال إنشاء حساب عبر نظام التوثيق الوطني لاستخدامه في التسجيل بالمنصة.” جريدة الراية القطرية”

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى