محليات

المستشفى السلطاني يصدر توضيحًا بشأن حدوث خطأ طبي لطفل

مسقط – العربي

أصدر المستشفى السلطاني توضيحًا بشأن ما تم تداوله في مختلف منصات التواصل الإجتماعي حول تغريدة أحد المواطنين أشار فيها إلى حدوث خطأ طبي لأحد أبناء أقاربه.

وذكر  المستشفى السلطاني بأنه تابع باهتمام تغريدة الفاضل يحيى الزدجالي ومداخلته الإذاعية بإحدى القنوات الإعلامية المحلية، وما أشار إليه حسب تصوره إلى حدوث خطأ طبي لأحد أبناء أقاربه، مضيفًا بأنه يقدر اعتذار المغرد على المعلومات غير الدقيقة التي نشرها بتغريداته وخاصة أنه ليس على اطلاع كامل بالحالة الصحية للطفل، وإلى روح الحوار البناء الذي انتهجه بلقائه الاذاعي.

وأوضح المستشفى بأن الطفل قد تم تنويمه في وضعية صحية استدعت نقله للعناية المركزة للأطفال ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي، وقد قامت الفرق الطبية المتخصصة بالعديد من التدخلات الطبية المتعارف عليها طبيًا وحسب البروتوكولات المعمول بها بتلك الوحدات، إلا أن إحدى تلك التدخلات الطبية تسببت في حدوث أحد المضاعفات الطبية والتي تم اكتشافها مباشرة واتخاذ الخطوات العلاجية اللازمة للتعامل معها.

وقد قام المستشفى بالإيعاز لأحد الفرق المتخصصة الأخرى بالمستشفى لإجراء تقييم شامل للحالة وكذلك تم النقاش مع عدة مراكز خارج سلطنة عمان، وخلص المتخصصون الآخرون بالسلطنة وخارجها إلى أن ما حدث هو إحدى المضاعفات المسجلة بمثل تلك التدخلات وفي ذات الوضعية المرضية، حيث تشير الدراسات العالمية المنشورة إلى نسبة حدوث قصور في دموية الأطراف تصل إلى 10% في الحالات الحرجة المنومة بالعناية المركزة.

الجدير بالذكر أن الإحصائيات تشير إلى قيام الفرق الطبية المتخصصة بالمستشفى بعلاج ما يزيد عن ألفي ( 2000 ) حالة بالعناية المتوسطة والفائقة للأطفال في العام المنصرم لكونها وحدة مرجعية للعديد من التخصصات الجراحية وغير الجراحية الدقيقة بالسلطنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى