محليات

بدء مؤتمر علمي حول دور التشريعات في تحقيق التنمية المستدامة بالبريمي

البريمي – العربي

بدأت اليوم بمحافظة البريمي أعمال المؤتمر العلمي الدولي السابع بعنوان “دور التشريعات في تحقيق التنمية المستدامة في ضوء رؤية عُمان 2040″، الذي تُنظمه كلية البريمي الجامعية ويستمر لمدة يومين.

رعى الافتتاح سعادة عيسى بن حمد العزري الأمين العام للمجلس الأعلى للقضاء بحضور عدد من المسؤولين والأكاديميين والإداريين والمشاركين من داخل وخارج سلطنة عُمان.

وألقى الدكتور محمد ربيع رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر كلمة أكّد فيها أنَّ المؤتمر السابع يأتي استكمالًا لسلسلة طويلة من المؤتمرات العلمية الدولية التي نظمتها الكلية في السنوات الأخيرة في مختلفِ التخصصات، إذ يُمثل التركيز على الجودةِ الأكاديميةِ في البحثِ العلمي بجانب التدريس وخدمة المجتمع الركائز الأساسية لخططِ الكلية وأهدافها الاستراتيجية.

وأشار إلى أنَّه جرى اختيار برنامج القانون لتنظيم المؤتمر العلمي الدولي السابع للكلية لهذا العام احتفاءً بطرح أول برنامج للدكتوراه في القانون العام والخاص على مستوى الجامعات والكليات الحكومية والخاصة بسلطنة عُمان، وهو امتداد لتفرد البرنامج منذ نشأته بالشراكة مع جامعة عين شمس بجمهورية مصر العربية.

واشتمل جدول أعمال المؤتمر على عدد من الجلسات الحوارية بمشاركة 42 متحدثًا يمثلون 18 مؤسسة من مؤسسات التعليم العالي في سلطنة عُمان وبعض الدول الخليجية والعربية، إذ ناقشت تلك الجلسات أوراق العمل الخاصة بالمجالات البحثية والعلمية والتنمية المستدامة والشاملة.

ويسعى المؤتمر إلى تبادل الرؤى والأفكار القانونية المختلفة بين الأكاديميين والباحثين القانونيين من مختلف الجامعات داخل سلطنة عُمان وخارجها حول دور التشريعات في تحقيق التنمية المستدامة وفق رؤية عُمان 2040,

(الصور من حساب الكلية )

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى