الدول العربية

#السودان : القوات المشتركة السودانية والتشادية تنجح في طي صفحة الخلاف بين العرب والزغاوة

قالت وكالة الأنباء السودانية أن مساعي القوات المشتركة السودانية التشادية بمحافظة أدري التشادية نجحت في طي صفحة أحداث منطقة وساطة الحدودية التابعة لمحلية كلبس بتوقيع وثيقة الصلح بين العرب والزغاوة بمدينة ادري التشادية اثر الخلاف الذى نشب في يونيو الماضي بينهما وأودى بحياة أكثر من (١٨) مواطن.

وحضر مراسم الصلح اللواء الركن عثمان بحر اتنو، قائد القوات المشتركة الجانب التشادي والعميد الركن سعد الهادي البلولة قائد القوات المشتركة السودانية وموفد المارشال إدريس دبي اتنو ومحافظ اسونقا التشادية ورئيسي اللجنة الأمنية واعضائها من الجانبين ورموز قبيلتي العرب والزغاوة وعدد من السياسيين والمهتمين بقضايا السلم الاجتماعي والتعايش السلمي لحقن دماء شعبي البلدين الشقيقين.

وأوضح العميد ركن سعد الهادي البلولة لوكالة الأنباء السودانية لدى مخاطبته مراسم التوقيع على وثيقة المصالحة أن القوات المشتركة بذلت جهوداً جبارة في تعزيز الأمن والاستقرار بمحلية كلبس وتمكنت من إسترجاع المضبوطات ودفع الديات للطرفين في حضور أعيان من الإدارة الأهلية، مؤكدا جاهزية القوات المشتركة في التصدي وحسم كافة أشكال التفلتات في الشريط الحدودي. وأكد البلولة أن الإتفاق أرضى الجميع في حضور قائد القوات المشتركة التشادية السودانية اللواء ركن عثمان بحر اتنو.

من جانبه أكد رئيس اللجنة الأمنية بالقوات المشتركة السودانية، التشادية المقدم ركن مامون عبدالقادر أن القوات المشتركة تعمل على تعزيز الأمن والاستقرار ورتق النسيج الإجتماعي بين شعبي البلدين.

وأعلن أعيان ورموز قبيلتي العرب والزغاوة إلتزامهم التام بتحقيق التعايش السلمي والنهوض بالمنطقة كما حيوا جهود القوات المشتركة السودانية التشادية لاحتواء التوترات الأمنية التي شهدتها المنطقة مؤخرا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى