محليات

التعليم العالي تبحث مجالات التعاون المشترك مع جامعة الخليج العربي

مسقط – العربي

بحثت معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار اليوم مع وفد من جامعة الخليج العربي يترأسه معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد رئيس الجامعة، سبل زيادة أعداد الطلبة العُمانيين في التخصصات الطبية في الجامعة واستقطاب الكفاءات والخبرات عبر إقامة المؤتمرات والندوات؛ بهدف تعزيز العلاقات الأكاديمية والبحثية بين المؤسسات التعليمية المحلية ونظيراتها في دول مجلس التعاون.

تم خلال اللقاء التركيز على التخصصات المستقبلية التي من شأنها تحقيق استدامة الاقتصاد الأخضر، مثل إدارة المخلفات وإدارة الابتكار والتعلم الرقمي، فضلًا عن البرامج والخدمات الموجهة لخدمة المجتمع الخليجي.

واستعرض معالي الدكتور أبرز المشروعات والخطط الاستراتيجية للجامعة خلال الفترة المُقبلة، حيث تعمل الجامعة على تجهيز وتشغيل المستشفى الجامعي وتطوير لوائحه، بالإضافة إلى تطوير التعليم الإلكتروني وتعزيز الوصول الرقمي للمكتبة الجامعية وتفعيل الكراسي البحثية السبعة التابعة للجامعة وتفعيل التبادل الطلابي والأكاديمي بين المؤسسات التعليمية الخليجية.

من جانبها استعرضت معالي الوزيرة أبرز الرؤى الاستراتيجية للوزارة والتي تتقاطع مع الأهداف الاستراتيجية لجامعة الخليج العربي مؤكدة حرص الوزارة على ضمان جودة التعليم عبر استحداث برامج أكاديمية جديدة تتواءم مع متطلبات الثورة الصناعية الرابعة والتركيز على البحث العلمي والابتكار لاسيما البحوث التي تحدث تأثيرًا ملموسًا في الاقتصاد والمجتمع وتساعد في معالجة التحديات، وصناعة قطاعات اقتصادية جديدة ترفد الناتج المحلي الإجمالي.

وتطرقت معاليها إلى سعي الوزارة المتواصل لتوأمة برامج المؤسسات التعليمية الخاصة مع نظيراتها في الخليج ودول العالم، والاستفادة من برامج التبادل الطلابي والإجازات العلمية بين الجانبين والاستفادة من تجربة التعليم عن بُعد والخدمة المجتمعية، والبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال.

وخلص الجانبان إلى تشكيل فريق مشترك بين المؤسسات التعليمية الخاصة وجامعة الخليج العربي؛ لمتابعة تنفيذ مجالات التعاون المقترحة وتعظيم الاستفادة الأكاديمية والبحثية المشتركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى