محليات

“التجارة والصناعة “تستقبل 34 طلبًا لاستخدام شعار السلطنة وصور المقام السامي والسلطان قابوس في المنتجات التجارية

أوضحت وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بأن عدد طلبات الحصول على استخدام شعار السلطنة (الخنجر والسيفين) و(صور المقام السامي) و(صور السلطان قابوس بن سعيد ـ طيب الله ثراه ـ) على المنتجات التجارية المختلفة بلغت (34) طلباً وذلك بالتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الخمسين المجيد.

وأكدت الوزارة أنها مستمرة في تنفيذ حملاتها التفتيشية لمراقبة الأسواق، وذلك بالتعاون مع هيئة حماية المستهلك، وسوف تتخذ كافة التدابير القانونية اللازمة حيال المخالفين وفق القوانين والقرارات المنظمة لذلك.

وتلاحظ الوزارة قيام بعض المنشآت التجارية بوضع شعار الدولة أو الشعار السلطاني أو علم السلطنة أو خريطة السلطنة على المصوغات أو المنتجات أو الأدوات بدون الحصول على الموافقة اللازمة من قبل الجهات المعنية.

وعليه تؤكد الوزارة أن الاستخدام التجاري لشعار الدولة (الخنجر والسيفين) والشعار السلطاني (التاج والخنجر والسيفين)، وكذلك استخدام الخنجر العماني، وخريطة السلطنة على المنتجات التجارية المختلفة بدون الحصول على ترخيص مسبق من الجهات المعنية، يعد مخالفاً قانونياً، مؤكدة أنها ستتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتدعو الوزارة جميع منشآت القطاع الخاص التجارية والصناعية والخدمية التي ترغب في استخدام شعار الدولة أو علم السلطنة في منتجاتها أو إعلاناتها التقدم بطلباتها لدائرة الشؤون التجارية بالوزارة أو في إحدى المديريات والإدارات التابعة للوزارة بالمحافظات مع إرفاق نماذج من تلك المنتجات أو الإعلانات ليتسنى دراستها ثم منحها التراخيص اللازمة لذلك.

كما تناشد الوزارة كافة المؤسسات والشركات التجارية العاملة بالسلطنة ضرورة الحصول على ترخيص مسبق عند استخدام شعار السلطنة على المنتجات التجارية والالتزام بذلك والتعاون لما يحقق المصلحة العامة، وعدم استخدام ما ذكر من شعارات في أي منتج أو إعلان أو أية دعاية تجارية أو استيراد أي منها دون إذن مسبق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى