الدول العربية

مصر: حريق بمبنى حكومي

د ب أ – العربي

اندلع حريق في مبنى حكومي في القاهرة، اليوم الإثنين، ما أدى إلى إصابة 23 شخصاً.

واستخدمت قوات الإنقاذ المصرية، السلالم الهيدروليكية لإنقاذ عدد من الموظفين المحاصرين في الحريق الذي اندلع بجهاز مدينة 15 مايو بمحافظة القاهرة.

ونجح رجال الإنقاذ في إنزال مجموعة كبيرة من العالقين داخل المبنى والمبنى المجاور له. 

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ2 خزان مياه استراتيجي إضافيين، إضافة إلى 15 سيارة إطفاء فى محاولة لوقف تمدد النيران في طوابق المبنى السبعة.

وتمركزت سيارات الإسعاف بمحيط الحريق فيما يكافح رجال الإطفاء لإخماده. وقال مسعفون، إن الإصابات تتراوح بين الاختناق والحروق السطحية.

كانت غرفة عمليات الحماية المدنية بمديرية أمن القاهرة قد تلقت بلاغاً بنشوب حريق داخل مبنى جهاز مدينة 15 مايو مكون من 7 طوابق.

وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارات إطفاء، وبالفحص تبين أن الحريق نشب داخل المبنى بالكامل، وجري فرض كردون أمني لمحاصرة النيران ومنع امتدادها إلى المجاورات.

وأكدت وزارة الداخلية المصرية في بيان أن “الفحص المبدئي أظهر أن ماساً كهربائياً في جهاز تكييف بالطابق الثالث وراء نشوب الحريق”.

ويستكمل رجال المباحث جهودهم لكشف ملابسات الواقعة، والاستماع لمسؤلي قطاعات المبنى، كما انتقل فريق من جهات التحقيق، ليتم معاينة موقع الحريق وكشف الأسباب النهائية حول اندلاع النيران .

وهذا الحريق هو الثاني في أسبوعين، ففي 11 مايو (أيار) اندلع حريق هائل بأحد العقارات في شارع المعز بالقاهرة، دون أن يسفر عن إصابات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى