رياضة

#الإتحاد_الآسيوي يتجه لإلغاء بطولات الصالات والشاطئية لتفادي مخاوف جائحة #كوفيد_19

متابعة وتقرير :إسحاق الحارثي

نظراً لإتساع رقعة الإنتشار الكبير لجائحة فايروس كورونا كوفيد١٩ عالمياً والتي تأثرت فيه جميع الأنشطة بما فيها الكرة الطائرة الآسيوية فقد تتأثر وتصل الى طريق مسدود تماماً مع البلدان التي تفرض قيوداً صارمة على السفر الجوي وحركة التنقل وأعلن الاتحاد الاسيوي للكرة الطائرة بأنه على وشك اتخاذ قرار بالغاء منافسات ٢٠٢٠م للصالات والشواطئ.

فقد أوضح الإتحاد الآسيوي أنه تلوح سحابة من عدم اليقين حول بطولات عام ٢٠٢٠م منذ اكتشاف هذا فايروس كورونا في ديسمبر ٢٠١٩م في مدينة ووهان الصين حيث تم منذ ذلك الوقت الغاء وإعادة جدولة بعض المنافسات الآسيوية للكرة الطائرة داخل الصالات والشواطئ.

وتابع الاتحاد الآسيوي الجائحة منذ بداية إنتشارها بشكل يومي وعلى إتصال مستمر بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة لتأكيد إقامة البطولات المختلفة من عدمه في موعدها، ومع ذلك لا يزال المرض ينتشر وبصورة مقلقة يقال أنه اصاب ما يقارب ١٢ مليون شخص وأودى بحياة ٥٥٠,٠٠٠ الف؛ شخص ، ومع الأخذ بالتدابير الصارمة من الاتحاد الدولي للكرة الطائرة واللجنة الاولمبية الدولية ولحماية صحة الرياضيين والمشاركين في المسابقات وأسرة الكرة الطائرة فأن الاتحاد الاسيوي للكرة الطائرة قرر الغاء جميع البطولات في ٢٠٢٠م وذلك قبل انطلاق البطولة الاسيوية الثالثة للطائرة الشاطئية للشباب تحت ١٩ عاماً بحوالي ٤٧ يوماً وهو أول حدث تم إعادة جدولته والذي كان من المقرر إقامته في المدينة الساحلية بوكيت بمملكة تايلاند.

هذا وقد ترأس المدير العام بالاتحاد الدولي السيد فابيو ازفيدو يوم ٨ يوليو ٢٠٢٠م الإجتماع الإفتراضي عن بعد وحضره نائب رئيس الاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد الآسيوي السيد عيسى حمزة والامين العام للاتحاد الاسيوي السيد شنريت وانج والسيد لويس الكسندر المدير بالاتحاد الدولي لاسيا وأوقيانوسيا ، تم خلال الإجتماع مناقشة التحديثات الاخيرة والتحديثات المتعلقة بانتشار الجائحة بالاضافة الى إمكانية ودراسة إستضافة مسابقات ٢٠٢٠م.

وفيما يتعلق بالإجتماع فانه تأكد بأن الجائحة العالمية قد أثرت على إقامة بطولات الاتحاد الاسيوي في العام ٢٠٢٠م مع قيام الدول الآسيوية بتمديد قيود الإغلاق وإجراءات الحجر الصحي وحجب الرحلات الدولية.

وقد أثرت الجائحة سلباً على إقامة كأس آسيا للرجال والسيدات وبطولات الأندية الآسيوية للرجال والسيدات وجميع منافسات الكرة الطائرة الشاطئية الآسيوية وبطولات الطائرة الشاطئية تحت ٢١عام وجميع تلك المنافسات كانت مبرمجة مسبقاً لتقام في الفترة من أغسطس وحتى أكتوبر ٢٠٢٠م.

في الوقت نفسه سوف يتم تأجيل منافسات الفئات السنيه ومنها أيضا المؤهلة لبطولات العالم الى العام ٢٠٢١م تفادياً للجائحة العالمية كوفيد-١٩.

هذا وقد تم الاتفاق في الإجتماع مبدئياً متي ما عادت الحياة الى طبيعتها في الأشهر القليلة المقبلة وبعد أن ترفع الدول قيودها الخاصة بالاغلاق ويتم فتح المطارات ووسائل النقل التي تم تنفيذها فانه من المرجح إقامة بطولات ( تحت ٢٠ عاما للرجال ، تحت ١٩ عاماً للسيدات ، تحت ١٧ عاماً للسيدات و تحت ١٨ عاماً للرجال) خلال شهري نوفمبر و ديسمبر المقبلين.

وإذا ما ساءت الأوضاع وواصلت الدول المستضيفة والمشاركة ممارسة قيود اغلقها بسبب الجائحة فانه من المرجح تغيير موعد إستضافة بطولات الفئات السنية الاربع لتكون في شهري يناير وفبراير ٢٠٢١م.

وفي الوقت نفسه سيتأثر اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الاسيوي المقرر اقامته في منتصف اكتوبر ٢٠٢٠ ليكون في شهر ديسمبر المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى