محلياتمقالات

“أهم خمس خطوات لـ#رواد_الأعمال‬⁩” بقلم : سهام عبدالرحمن الزدجالية

‏لكل رائد أعمال تساؤلات عديدة عن أهم الركائز التي يجب أن يطبقها ليحقق النجاح ، إليكم أهم خمس خطوات ‏لتطوير الأعمال‬⁩ بشركات‬⁩ القطاع الخاص لآفاق جديدة ومستقبل مزدهر بالنجاحات في ⁧‫ريادة الأعمال.

الخطوة الأولى : التي لابد أن تكون في المقدمة هي ‏تجربة استراتيجيات تسويقية جديدة والدخول بالعولمة والاقتصاد الرقمي من خلال استخدام التقنيات الحديثة عبر الإنترنت والهواتف الذكية وماتشمله من تطبيقات واختيار مواقع التواصل الاكثر جذبًا ويجب أن نعلم أيضًا أن المنافسين لديهم نفس طرق الوصول التي لديكم وهنا يكون الإبداع والتميز والسرعة في تنفيذ طرق جديدة لزيادة عدد الجمهور.

‏الخطوة الثانية : لا بد من الحرص على متابعة التغييرات والأحداث العالمية والتي من شأنها أن تحمل تأثيرًا على عمل الشركات بشكل أو بآخر

‏الخطوة الثالثة : الجدير بالذكر أنه يجب أن لا يستهان بوظيفة المبيعات بالشركات لما يرتبط بها من الحصول على رؤية واضحة بما نرغب الوصول إليه وتحقيقة والتطور الذي نأمل إليه في الشركة ونجاحها.

الخطوة الرابعة : ‏كذلك يجب أن لا ننسى أهمية تحفيز الموظفين العاملين لديكم والذي من شأنه أن يرفع من مستويات الأداء لديهم ، ويشجعهم على تقديم الافضل.

الخطوة الخامسة : وأخيرًا، لابد من المصداقية والشفافية في العمل عن طريق صندوق للمقترحات و الشكاوي أو موقع لمتابعة آراء العميل أو الزبون للإرتقاء بجودة الأداء الوظيفي والحرص على مراقبة العمليات المختلفة ومتابعتها بصورة مباشرة لضمان انجازها بجودة وسلاسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى