دول العالم

الرئيس الأمريكي يدعو إلى التصدي لمخاطر الذكاء الاصطناعي

وكالات – العربي

دعا الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى التصدي لمخاطر الذكاء الاصطناعي على الأمن القومي والاقتصاد في بلاده، مؤكدا أنه سيسعى للحصول على مشورة الخبراء في هذا الصدد.

وقال بايدن، في تصريحات بثتها قناة “الحرة” الأمريكية اليوم، “إدارتي ملتزمة بحماية حقوق الأمريكيين وسلامتهم مع حماية الخصوصية ومعالجة التحيز والمعلومات المضللة والتأكد من أن أنظمة الذكاء الاصطناعي آمنة قبل إطلاقها”.

وتدرس العديد من الحكومات كيفية التخفيف من مخاطر التكنولوجيا الناشئة، التي زادت استثماراتها وشعبيتها بعد إطلاق شركة “أوبن إيه.آي”، المدعومة من مايكروسوفت، روبوت الدردشة “تشات جي بي تي”، حيث تسعى الهيئات التنظيمية على مستوى العالم جاهدة لوضع قواعد تحكم استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، والذي يمكنه إنشاء نصوص وصور.

كما ناقش بايدن في الآونة الأخيرة قضية الذكاء الاصطناعي مع قادة عالميين آخرين، بمن فيهم رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، الذي ستعقد حكومته هذا العام أول قمة عالمية بخصوص سلامة هذه التقنية.

ومن المتوقع أن يناقش بايدن الموضوع أيضا مع رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي، خلال زيارته الحالية للولايات المتحدة.

ووافق المشرعون في الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، على تغييرات في مسودة قواعد الذكاء الاصطناعي التي اقترحتها المفوضية الأوروبية في محاولة لوضع معيار عالمي لتكنولوجيا تُستخدم في كل شيء من المصانع الآلية إلى السيارات الذاتية القيادة إلى برامج الدردشة الآلية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى