محليات

السلطنة تؤكد على موقفها الثابت على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية

أكدت السلطنة على موقفها الثابت حول ضرورة الالتزام بمبادئ ميثاق ‎الأمم المتحدة، وأحكام القانون الدولي القائمة على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وإقامة علاقات حسن الجوار والتعاون وتبادل المنافع وتسوية الخلافات بالطرق السلمية.

‏جاء ذلك في كلمة السلطنة أمام اللجنة الأولى خلال أعمال الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، والتي ألقاها المستشار أحمد بن داود الزدجالي نائب مندوب وفد السلطنة الدائم لدى الأمم المتحدة.

‏وتدعو السلطنة إلى ضرورة الالتزام بتلك المبادئ النبيلة والأحكام الراسخة التي تراعي مصلحة الجميع دون استثناء، والتي من شأنها جعل العالم أكثر أمنا واستقرارا في إطار الثقة المتبادلة والتعاون المشترك  وبما يؤسس لمرحلة جديدة من الأمن والرخاء للبشرية جمعاء.

وأكد ‏المستشار أحمد الزدجالي في كلمته تأييد السلطنة لإقامة عالم خال من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل الأخرى، وأهمية الوصول إلى عالمية نظام عدم الانتشار.

وتدعو السلطنة الدول التي لم تنضم إلى معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية إلى القيام بذلك دون تأخير وشروط، وإخضاع سائر منشآتها النووية لنظام الرقابة الشامل الذي تشرف عليه  الوكالة الدولية للطاقة الذرية. وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى