دول الخليج

اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ بدول #مجلس_التعاون تعقد اجتماعها الثاني

عقدت اللجنة الدائمة للأرصاد الجوية والمناخ بدول مجلس التعاون اجتماعها الثاني عشر، يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر 2020م عبر تقنية الاتصال المرئي، برئاسة سعادة الدكتور عبدالله أحمد المندوس رئيس المركز الوطني للأرصاد بدولة الإمارات العربية المتحدة، وبمشاركة كافة الدول الأعضاء، ومشاركة ممثلين عن المركز الإحصائي الخليجي .

ناقش الاجتماع قرار المجلس الأعلى الموقر في دورته (40)، بشأن اعتماد التوجهات البيئية ” متطلبات الوضع البيئي الراهن “، والخطة الاستراتيجية المشتركة للأرصاد الجوية، ورادارات الطقس، إضافة إلى استعراض ما تم من إجراءات بشأن التوقيع على مذكرة التفاهم بين الأمانة العامة وجمهورية الصين الشعبية في مجال الأرصاد الجوية، والقانون الموحد للأرصاد الجوية.

كما تطرق الاجتماع إلى سبل التعاون بين الأمانة العامة والمنظمة العالمية للأرصاد الجوية، واستعراض ما تم بشأن مقترح مشروع الاحصائيات المناخية الخليجية، الذي يجري إعداده بالتعاون مع المركز الإحصائي الخليجي.

كما استعرضت اللجنة الدائمة خلال الاجتماع تقرير الأمانة العامة لمجلس التعاون بشأن الجهود التي بذلتها الدول الأعضاء لمواجهة جائحة فيروس كورونا (Covid-19) على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى