الفيديورياضة

احداث دموية في مباراة الكاميرون وجزر القمر وارتفاع الضحايا لاكثر من 58 شخصا ” فيديو “

وكالات – العربي

حادثة مأساوية شهدتها الكاميرون بعد انتهاء مباراة منتخبي الكاميرون وجزر القمر، خلَّفت مقتل 8 أشخاص على الأقل وجرح العشرات من المشجعين الذين يقدر عددهم بـ 50 شخصًا بسبب التدافع عند خروجهم من ملعب “باول بيا” بالعاصمة ياوندي.

ووفقًا لموقع “CRT” الكاميروني، فإن عدد القتلى ارتفع إلى 8 أشخاص بينهم عائلات من الحاضرين للمباراة، وكانت تقارير عالمية قد أشارت إلى سقوط مصابين في عملية تدافع من قبل الجماهير خلال خروجهم من الإستاد، عقب انتهاء المباراة التي حضرها عشرات الآلاف من المدرجات.

وأكدت الصحفية المحلية  أن هناك 8 ضحايا بخلاف إصابة 50 شخصًا آخرين وتأهل منتخب الكاميرون إلى دور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا عقب فوزه الصعب على حساب جزر القمر بنتيجة 2-1.

فيديو الاحداث

ومن دانبه أصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، بيانًا بشأن حادث تدافع جماهير الكاميرون، قبل مباراة جزر القمر وذكر الاتحاد الأفريقي في بيان صباح اليوم الثلاثاء: «علم الكاف بالحادثة التي وقعت في ملعب أوليمبي خلال مباراة كأس الأمم الأفريقية التي أُقيمت بين المضيفة الكاميرون وجزر القمر، وجار التحقيق في الموقف للحصول على مزيد من التفاصيل».

وأكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أنه على اتصال دائم مع حكومة الكاميرون واللجنة المنظِّمة المحلية، مشيرًا إلى أنه تم إرسال  الدكتور باتريس، موتسيبي الأمين العام  للكاف، وفيرون موسينجو أومبا لزيارة المشجعين في مستشفى ياوندي.  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى