دول العالم

إسرائيل تعلن نجاح اختبارات نظام القبة الحديدية” البحرية  

وكالات – العربي

قالت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الإثنين، إن وازرة الدفاع الإسرائيلية أكملت بنجاح اختبار منظومة دفاع جوي من البحر، واعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي هذه التجارب نقلة نوعية في القدرات الدفاعية.

وحسب موقع i24news “أنجزت وزارة الدفاع الإسرائيلية بنجاح سلسلة تجارب متعددة الأنظمة في طبقات الدفاع المختلفة، بما فيها تجارب على نظام الدفاع الجوي من البحر، القبة الحديدية البحرية، وتعاملت بنجاح مع التهديدات المتقدمة على البنية التحتية والأصول الاستراتيجية”.

وأضاف “اجتازت المنظومة الدفاعية بنجاح سلسلة اعتراضات في إطار تجارب على عدة أنظمة، أولها نظام القبة الواقية لمواجهة مجموعة متنوعة من التهديدات المتقدمة”.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يؤاف عالانت إن “نظام القبة الواقية يشكل نقلة نوعية في القدرات الدفاعية البحرية، ويمكّن المنظومة الدفاعية من ضمان تفوقها وحرية عملها في مواجهة التهديدات المتصاعدة على الساحة البحرية”.

وأضاف “ينضم النظام في نسخته البحرية إلى نظام الدفاع متعدد الطبقات لدولة إسرائيل، والذي يعتبر رائداً على نطاق عالمي”.

وأشار إلى اختبار عدد من السيناريوهات التي تحاكي التهديدات الحالية وفي المستقبل التي قد تواجهها السفن  أثناء النزاع، مثل الصواريخ، وصواريخ كروزن والطائرات دون طيار.

وقال إن “نجاح التجربة علامة بارزة أخرى في تطوير النظام ضد التهديدات الحالية وفي المستقبل في الجبهات المختلفة التي يواجهها الجيش الإسرائيلي”. ويعتمد النظام الجديد في سفن “ساعر 6” على نظام “القبة الحديدية” وهو طبقة أخرى في نظام الدفاع متعدد الطبقات، يتضمن أنظمة “السهم”، و”مقلاع داوود”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى