محليات

السلطنه تشارك في اجتماعات وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية

Advertisements

مسقط – العربي

تشارك سلطنة عُمان اليوم في اجتماعات لجنة التعاون التجاري “61” ولجنة التعاون الصناعي “48” ومجلس إدارة هيئة التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية التي تُعقد في المنامة بمملكة البحرين.

ويترأس وفد سلطنة عُمان معالي قيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وعدد من المسؤولين من الوزارة ووزارة الخارجية وهيئة حماية المستهلك وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

وسيناقش أصحاب المعالي عددًا من الموضوعات ذات الجانب التجاري من بينها انسيابية التجارة البينية بين دول المجلس ومشروعات القوانين التجارية الموحدة في دول المجلس ومشروعات القوانين التجارية الموحدة وقانون نظام المنافسة الاسترشادي ، واللائحة التنفيذية للقانون الموحد لحماية المستهلك.

كما سيناقش أصحاب المعالي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عددًا من الموضوعات المتعلقة بالجانب الصناعي أهمها الثورة الصناعية الرابعة وأهمية تعزيز دور القطاع الصناعي بدول المجلس وتحديث الوثيقة الاستراتيجية الموحدة للتنمية الصناعية بدول المجلسوإصدار أنظمة وبرامج خليجية تسهم في توسع المشروعات الوطنية الصناعية على مستوى دول مجلس التعاون والعمل على تعزيز التعاون بين دول الأعضاء في القطاعات الصناعية.

و سيتم عقد اللقاء التشاوري بين أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة ورؤساء مجالس اتحادات غرف التجارة بدول مجلس التعاون الخليجي واجتماع آخر مع الغرفة التجارية العربية، إضافة إلى اللقاء الذي سيجمع أصحاب المال مع رواد الأعمال بدول مجلس التعاون من منطلق الاهتمام بالعمل المشترك مع القطاع الخاص الخليجي ممثلا بمجالس اتحادات غرف التجارة وكذلك مع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى