دول العالم

كوريا الجنوبية: نتعاون مع واشنطن وطوكيو للرد بشكل فعال على تهديدات كوريا الشمالية

أ ش أ – العربي

أكد وزير الخارجية الكوري الجنوبي، جو تيه يول، أن التعاون الثلاثي بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان سيعمل على الرد بشكل فعال على التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية، والحفاظ على السلام والاستقرار في المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه الجمعة في سول، عضو الكونجرس الأمريكي جو ويلسون، حيث ناقشا التحالف الثنائي والقضايا المشتركة الأخرى، بما في ذلك التعاون المتبادل مع اليابان وقضايا كوريا الشمالية، وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب)

وأشار جو، خلال اللقاء، إلى أن العلاقات الثنائية بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة صارت قوية في جميع المجالات من الأمن والاقتصاد إلى التبادلات الشعبية، معربا عن أمله في أن يواصل البلدان تطوير العلاقات بناء على التنسيق الوثيق.

وشكر وزير الخارجية الكوري الجنوبي الكونجرس الأمريكي على إرسال رسالة قوية حول التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة، وطلب اهتمام ويلسون المستمر بالقضايا الكورية باعتباره ممثلا وخبيرا دبلوماسيا وعسكريا طالما دعم التحالف الثنائي.

كما عقد وزير الدفاع الكوري الجنوبي، شين وون-سيك، أيضا محادثات مع ويلسون، في مكتبه في وسط سول، حيث ناقشا جهودا لتطوير التحالف الثنائي والوضع الأمني في شبه الجزيرة الكورية، وفقا لوزارة الدفاع الكورية الجنوبية.

وأضافت أن شين شدد خلال المحادثات على ضرورة تعزيز التعاون مع الدول التي تتقاسم القيم المشتركة، بالإضافة إلى تعزيز جهود الردع ضد تهديدات كوريا الشمالية من خلال التحالف بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وأعرب ويلسون عن وجهة نظر مفادها أن التطوير النووي والصاروخي لكوريا الشمالية يشكل تهديدا ليس فقط لشبه الجزيرة الكورية بل أيضا للمجتمع الدولي ككل، واتفق الجانبان على التعاون لمواصلة تطوير التحالف الثنائي، وفقا للوزارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى